الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

مدبولي: تقديم أوجه الدعم لسرعة تنفيذ مشروع الضبعة النووي

اجتماع رئيس مجلس الوزراء

اجتماع رئيس مجلس الوزراء

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن مشروع محطة الضبعة النووية يُمثل أهمية خاصة كونه يأتي في إطار خطة الدولة لتنويع مصادر الطاقة عبر التوسّع في الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة حتى عام 2030.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماعه، اليوم، ففي مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، مع المدير العام لشركة روساتوم (الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية) أليكسي ليخاتشوف؛ لاستعراض الموقف التنفيذي لإنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، أنه يتابع بصورة دورية التقدم الجاري في مشروع محطة الضبعة النووية.

وأكد حرص الدولة المصرية على تقديم مختلف أوجه الدعم المُمكنة لسرعة تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة "روساتوم" في ضوء ما يُمثله المشروع من أولوية لتوفير الطاقة النظيفة، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة بمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه خلال الزيارة، معربًا عن تطلعه لاستمرار التنسيق بين الجانبين.

ووجه رئيس الوزراء باتخاذ مختلف الإجراءات الداعمة لسرعة تنفيذ المشروع وإنجازه وفقًا للتوقيتات المُحددة.

من جهته، شدّد المدير العام لشركة روساتوم (الوكالة الحكومية الروسية للطاقة الذرية) أليكسي ليخاتشوف، عن دعمه الدائم لمشروع محطة الضبعة النووية. 

وأكد ليخاتشوف، أن تنفيذ المشروع يجري على قدم وساق، وفقًا للخطط المُحددة، مُضيفًا أنه بنهاية العام الجاري، من المُخطط الوصول إلى نسبة تنفيذ تبلغ 30% من إجمالي المشروع.

ولفت المدير العام لشركة "روساتوم" إلى أن مشروع محطة الضبعة النووية يمثل أولوية قصوي للجانب الروسي، مضيفًا أنه يقوم باتخاذ مختلف الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع وفقًا للتوقيتات المُحددة.

وأعرب عن إعجابه بحجم المنشآت التي شهدها في الساحل الشمالي، وما تعكسه من جهود تقوم بها الدولة المصرية لتطوير تلك المنطقة باحترافية كبيرة.

اجتماع رئيس مجلس الوزراء اليوم
search