الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:28 ص

يمنيون لـ"تليجراف مصر": استيقظنا على أصوات القصف

قصف مواقع في اليمن

قصف مواقع في اليمن

محمد خيري

A A

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم، توجيه ضربة عسكرية لتموضعات قوات الحوثيين في مناطق اليمن الشمالية، ردًا على تهديد الحوثيين لحركة الملاحة في البحر الأحمر، وسياسة "خطف السفن" وناقلات النفط.

وقالت الباحثة السياسية اليمنية، ليلى محمد، والمقيمية في العاصمة صنعاء، إنها استيقظت على أصوات القصف العنيف على مناطق عدة في الشمال اليمني ومنها العاصمة صنعاء، كما تأكدت من وجود ضربات أخرى على مدينة الحديدة.

منبع الحوثيين

وأضافت لـ"تليجراف مصر" أن القصف استهدف مطار صنعاء الدولي، إلا أنه لم يتسنى لها معرفة الأهداف التي تلقت الضربات العسكرية بالطيران الحربي، لافتة إلى أنه كان من المفترض أن يحتفل أهالي صنعاء بالجمعة الأولى من شهر رجب وهو يوم مقدس بمثابة "عيد".

وأشارت إلى أن القصف الأمريكي يتركز على مناطق في العاصمة صنعاء، والحديدة، وصعدة، وهي منبع الحوثيين في الشمال.

وأكد الباحث السياسي علي العقبي، أن الحوثيين سيعملون على إخلاء معسكراتها من أي تواجد عسكري، وبالتحديد في الحديدة وصنعاء، لافتًا إلى أن هناك حالة استنفار كبيرة في عدة مناطق تسيطر عليها الحوثيين.

4 ضربات مكثفة

وأشار في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" إلى أن هناك أربع ضربات مكثفة استهدفت العاصمة صنعاء، كنوع من العقاب الأمريكي على استهداف الملاحة في البحر الأحمر، مضيفًا أن الحوثيين أداة إرهابية عابرة للحدود، وفي النهاية هم خطر كبير على العرب وعلى العالم كله.

وأشار إلى أن الأزمة تكمن في أن تلك الضربات ستعمل على تعزيز تواجد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، معتبرًا أن ما يحدث "مسرحية هزلية.

وكان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، واجه إعلان قوات تحالف "حارس الإزدهار" والتي تستعد لتوجيه ضربات إلى عمق مناطق الشمال في اليمن، وهي المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، بدعوات الاحتشاد بالساحات في عدن مناطق في العاصمة اليمنية صنعاء، وعدد من المحافظات الأخرى التي حددها "الحوثي" تحت عنوان "الاحتشاد المقدس  والفتح الموعود".

من الضربات العسكرية داخل اليمن

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين عن كلمة عبد الملك الحوثي التي ألقاها بمناسبة حلول الجمعة الأولى من شهر رجب، حيث دعا إلى احتشاد أهالي صنعاء في ميدان السبعين وعدد من المحافظات اليمنية في مناطق الشمال كالحديدة وحجة وغيرها.

search