الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:32 ص

مارك زوكربيرج يفضح بايدن.. ما علاقة كوفيد-19؟

جو بايدن ومارك زوكربيرج

جو بايدن ومارك زوكربيرج

عبدالرحمن منصور

A A

عبر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، عن ندمه الشديد على الرضوخ لمطالب حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لفرض قيود على المحتوى المتعلق بكوفيد-19 فترة الجائحة سنة 2021 تحديدًا.

شعور بالندم

وقال زوكربيرج لجيم جوردان رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي في رسالة بتاريخ 26 أغسطس 2024، "نادم على عدم الإفصاح عن هذه الضغوط في وقت سابق، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التي اتخذتها الشركة المالكة لمنصات فيسبوك وإنستجرام وواتساب بشأن حذف محتوى بعينه.

رسالة مارك ضد بايدن

وأوضح زوكربيرج، في رسالته لجوردان: "في عام 2021، ضغط كبار المسؤولين من إدارة بايدن، بما في ذلك البيت الأبيض، مرارًا وتكرارًا على فريقنا لعدة أشهر لفرض رقابة على بعض محتوى كوفيد-19، بما في ذلك الفكاهة والسخرية، وأعربوا عن غضبهم الشديد تجاه فريقنا عندما لم نتفق"، معبرًا عن ندمه عما حدث، وفق ما ذكرت شبكة “BBC” البريطانية.  

وزعمت الدعوى القضائية التي رفعها المدعون العامون الجمهوريون، أن ثمة رقابة غير قانونية تقوم بها إدارة بايدن للحد من المعلومات المضللة حول كوفيد-19، والتي تفرضها على شركات التكنولوجيا العملاقة، وكانت المرة الأولى التي تتدخل فيها ميتا علنًا في تلك القضية، وانتقاد إدارة بايدن.

سياسة مارك القادمة

كتب مارك عن شركته في منشور يتحدث فيه عن منصاته: "لقد تم تصميمها لتكون غير حزبية - منتشرة عبر المجتمعات الحضرية والريفية والضواحي"، “ومع ذلك، رغم أن التحليلات التي رأيتها تظهر خلاف ذلك".

وتابع: "أعلم أن بعض الناس يعتقدون أن هذا العمل أفاد طرفًا على الآخر، ولكن هدفي هو أن أكون محايدًا ولا ألعب دورًا بطريقة أو بأخرى أو حتى أبدو وكأنني ألعب دورًا، لذلك لا أخطط لتقديم مساهمة مماثلة في هذه الدورة”.

رسالة مارك تكشف أنه لن يسمح مرة أخرى بحدوث أي فرض سيطرة على منصاته من أي رئيس قادم، كما أعلن أيضًا أن ما حدث لا علاقة له بموقفه السياسي أو أنه ينصر طرفًا على آخر. 

search