الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:39 ص

من 32 لـ44.. درجات الحرارة المتوقعة في الظل اليوم

حالة الطقس

حالة الطقس

محمد سامي الكميلي

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الخميس 29 أغسطس، فى الظل، في مختلف مناطق بالجمهورية.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، 34 درجة، والعظمى في السواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

 

حالة الطقس من الخميس للسبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس 29 أغسطس حتى الثلاثاء 03 سبتمبر 2024، إذ يستمر الطقس حارا رطبا نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائلا للحرارة رطبا ليلا.

ويشهد الطقس في هذه الفترة، تكون للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة وشمال سيناء قد يصاحبها فرص ضعيفة لأمطار خفيفة غير مؤثرة.

ويشهد الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة ورعدية قد تغزر أحياناً على مناطق من (حلايب - شلاتين - أبو سمبل - الوادى الجديد)، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، ورعدية على مناطق من الوادى الجديد على فترات متقطعة.

استمرار ارتفاع نسب الرطوبة

وتتوقع هيئة الأرضاد أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 : 3 درجات، ومتوقع اليوم أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وتتوقع الهيئة أن يشهد اليوم فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد صباحا ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وتغزر أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

search