الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

انطلاق معارض "أهلا رمضان" 15 فبراير.. واحتياطي السلع آمن

وزير التموين علي المصيلحي

وزير التموين علي المصيلحي

أحمد عفيفي

A A

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أن معارض “أهلا رمضان” ستنطلق في منتصف شهر فبراير المقبل وتستمر لمدة شهر.

التقى المصيلحي المنتجين والتجار والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض “أهلا رمضان”، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

وقال المصيلحي إن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

لقاء وزير التموين مع المنتجين والتجار والموزعين 

معارض أهلًا رمضان 

وأضاف المصيلحي أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في معارض “أهلا رمضان” بالمحافظات والمعرض الرئيسي وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

احتياطي استراتيجي

وأكد المصيلحي أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها الستة أشهر، مشددا على توافر كافة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من 2- 3 شهور فضلاً عن التعاقدات الجارية وسيتم عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة.

جناح أهلًا رمضان 

أكد معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أحمد كمال، أن السلاسل التجارية ستشارك في معارض “أهلا رمضان” بعمل جناح داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعار “أهلا رمضان” وكذلك المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي الراغبة في ذلك، فضلا عن السيارات المتنقلة المشاركة في المعرض.

وأضاف معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف توفر "كوبونات " بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين او اي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها علي الآسر الأكثر احتياجا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

لقاء وزير التموين مع المنتجين والتجار والموزعين 
لقاء وزير التموين مع المنتجين والتجار والموزعين 
search