الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

بعد تحسن الطقس.. هل تعود موجات الحر؟

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

محمد سامي الكميلي

A A

يشهد الطقس حالة تحسنا ملحوظا، في درجات الحرارة منذ أمس، بسبب وجود غطاء سحابي حجب جزءا كبيرا من أشعة الشمس على مناطق متفرقة بالبلاد، أبرزها القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال الصعيد، ما ساعد على تلطيف الطقس.

وتزامنًا مع تحسن الطقس الملحوظ، تتردد تساؤلات المواطنين، بشأن احتمالية التعرض لموجات حرارية مجددًا.

وارد التعرض لموجات حرارة

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، إنه من الوارد تعرض البلاد لموجات ارتفاع في درجات الحرارة مجددًا، لافتة إلى أن فصل الصيف ينتهي خلال أسابيع قليلة، ويبدأ الخريف.

وأوضحت غانم لـ “تليجراف مصر”، أن فصل الخريف من الفصول الانتقالية للشتاء، وحالة الطقس في النصف الأول منه تكون كالصيف.

تحسن في الطقس

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد تحسن الطقس، وانخفاضًا في درجات الحرارة، ولكن هذا لا يمنع ارتفاعها بعض الأحيان، لكن ليست بنفس معدلات يوليو وأغسطس.

وتابعت أنه يبقى على بداية الخريف، 3 أسابيع، وكلما مرت الأيام في شهر سبتمبر ستتحسن أحوال الطقس، لافتة إلى  أن المواطنين سيشعرون بالبرودة في النصف الثاني من سبتمبر.

درجات الحرارة اليوم

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الخميس 29 أغسطس، فى الظل، في مختلف مناطق بالجمهورية.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في الظل اليوم بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، 34 درجة، والعظمى في السواحل الشمالية 32 درجة، وجنوب سيناء 39 درجة، وشمال الصعيد 38 درجة، وجنوب الصعيد 44 درجة.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس 29 أغسطس حتى الثلاثاء 03 سبتمبر 2024، إذ يستمر الطقس حارا رطبا نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائلا للحرارة رطبا ليلا.

search