الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

بتخفيض 20%.. "التموين" تطرح 30 طنًا "حلاوة مولد"

حلوى المولد النبوي بالمنافذ التموينية

حلوى المولد النبوي بالمنافذ التموينية

جهاد سداح

A A

مع اقتراب المولد النبوي الشريف، والذي يوافق هذا العام الإثنين 16 سبتمبر 2024، 12 ربيع الأول 1446 هجرية، زادت معدلات البحث في موقع “جوجل” عن أماكن منافذ بيع الحلوي التابعة لوزارة التموين.

وأعلنت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح 30 طنا من حلاوة المولد النبوي الشريف لعام 2024.

وقال المتحدث باسم وزارة التموين، أحمد كمال، إن الوزارة ستطرح حلوى المولد بكافة منافذها وفروع المجمعات الاستهلاكية بالإضافه إلى ١٥ معرض (كايروبيك).

وأكد كمال لـ"تليجراف مصر" أن تخفيضات حلوى المولد هذا العام، تصل لـ20%، مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم طرحها بالمنافذ، بداية من الأحد المقبل.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن كمية حلاوة المولد النبوي المطروحة قابله للزياده في حالة زيادة الطلب عليها بالأسواق من قبل المواطنين.

وأوضح رئيس الشركة العامه لمخابز القاهره الكبرى التابعة لوزارة التموين، علي أشرف، أن كميات الحلوي المقرر طرحها، مصنوعة من أجود الخامات وبأسعار متميزة ملائمة لكافة شرائح المجتمع.

وأكد رئيس الشركة، أن الأسعار تبدأ من 115 جنيها للكيلو، بخصم يتراوح بين 10 و20% في المنافذ عن الأسعار بالسوق الحرة، بالإضافة إلى 15 معرضا تابعا للشركة بمحافظتى القاهره والجيزة.

أسعار حلوى المولد النبوي بالمنافذ التموينية

وخلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "تليجراف مصر"أسعار حلوى المولد النبوي لعام 2024 بالمنافذ التموينية، بحسب وزارة التموين:

  •  علبة حلوى سادة وزن 1 كيلو حرام بسعر 115 جنيها.
  •  علبة حلوى سادة لوكس وزن 1 كيلو جرام بسعر 145 جنيه.
  •  علبة حلوى سادة لوكس وزن 2 كيلو جرام بسعر 285 جنيه.
  •  علبة حلوى سادة لوكس وزن 3 كيلو جرام بسعر 485 جنيها.
  •  علبة حلوى سادة لوكس وزن 5 كيلو جرام بسعر 825 جنيه.
  • علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 2 كيلو بسعر 450 جنيه.
  •  علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 3 كيلو بسعر 675 جنيها.
  •  علبة حلوى فاخرة مكسرات وزن 5 كيلو بسعر 1100 جنيها.

وأعلن وزير التموين، شريف فاروق، في وقت سابق إطلاق معارض"أهلا مدارس" في كافة المحافظات، بداية من مطلع سبتمبر المقبل وحتى 25 من الشهر ذاته، في إطار التخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

وتعمل الوزارة على إتاحة كافة السلع طوال السنة من خلال معارض “عيد الأضحى”، و“أهلًا رمضان”، و"أهلًا مدارس"، لتوفير السلع للمواطنين ومنع استغلال التجّار، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والغرف التجارية.

وتستهدف معارض "أهلًا مدارس" توفير جميع المستلزمات المدرسية للطلاب، حيث تحتوي على الملابس المدرسية، والأحذية، والأدوات المكتبية، والحقائب المدرسية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، والأحذية، بسعر الجملة بالتنسيق المباشر مع المنتجين.

كما توفر وزارة التموين الأوكازيون الصيفي للمواطنين، لتوفير المنتجات بتخفضيات تصل لـ70%، والتي بلغ عدد محالها منذ انطلاقه 3005 محلًا.

search