الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:35 ص

السيسي يوجه بتوفير مستلزمات الإنتاج للقطاعات ذات الأولوية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

روان عبدالباقي

A A

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة العمل على توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية للقطاعات ذات الأولوية، وتهيئة الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتمكين القطاع الخاص، بما يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة.

واستقبل السيسي، اليوم، محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، حيث اطلع الرئيس على مؤشرات الوضع الاقتصادي المصري والعالمي، وأداء القطاع المصرفي والسياسات النقدية بالدولة، والجهود الجارية لزيادة الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، استقبل السيسي، وفدًا ضم عددًا من لجان الكونجرس الأمريكي، برئاسة السيناتور جوني إرنست، بحضور وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بدر عبد العاطي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير أحمد فهمي، أن الوفد الأمريكي حرص خلال اللقاء على تأكيد الأهمية التي توليها مختلف المؤسسات والدوائر الأمريكية للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمثل حجر الزاوية للاستقرار الإقليمي، مشيرين إلى الدور المصري الراسخ في حفظ الأمن ودعم جهود السلام في المنطقة.

وأضاف أن مصر لها دور جوهري، منذ اندلاع الأزمة بغزة، سواء على صعيد الجهود المشتركة للتهدئة، أو الدور القيادي في تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية. لافتًا إلى أن زيارتهم الحالية للمنطقة تأتي في إطار دعم مسار التوصل لاتفاق لتبادل الرهائن والمحتجزين ووقف إطلاق النار وخفض التصعيد بالمنطقة.

وفي هذا السياق، شدّد السيسي، على خطورة حالة التصعيد والتوتر التي تشهدها المنطقة بسبب استمرار الحرب بقطاع غزة، مؤكدًا اعتزام مصر مواصلة جهودها بالتنسيق مع الشركاء، لوضع حد للحرب التي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة.

search