الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 م

حر ومطر وتراب.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة

حالة الطقس

حالة الطقس

إيمان فكري

A A

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة، متوقعة أن يكون الطقس حارا رطبا نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس

وأكدت الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يسود ليلا طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

شبورة مائية 

وحذرت الأرصاد، من وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهي سمة مميزة للطقس فترة الصيف.

أمطار على بعض المناطق

وأشارت الأرصاد، إلى وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية قد تغزر أحيانا على مناطق من أسوان، أبو سمبل، بحرز ناصر، حلايب، شلاتين، على فترات متقطعة.

وأوضحت أن الرياح تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أسوان، أبو سمبل، بحيرة ناصر، حلايب، شلاتين، رأس بناس.

حركة الملاحة البحرية

وقالت الأرصاد الجوية أن حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط معتدلة، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر : 1,5 متر.. السطحية شمالية غربية.

معدلات الرطوبة

وأضافت الأرصاد الجوية أن معدلات الرطوبة تستمر في الارتفاع لتتراواح بين 75% إلي 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلي 3 درجة.

درجات الحرارة الجمعة  

-القاهرة العظمى 34، الصغرى 26.

-العاصمة الإدارية العظمى 35، الصغرى 27.

-الإسكندرية العظمى 33، الصغرى 24.

-العلمين الجديدة العظمى 32، الصغرى 23.

-مطروح العظمى 31، الصغرى 23.

-شرم الشيخ العظمى 40، الصغرى 30.

-الغردقة العظمى 40، الصغرى 29.

-أسيوط العظمى 39، الصغرى 27.

-سوهاج العظمى 42، الصغرى 26.

-قنا العظمى 44، الصغرى 31.

-الأقصر العظمى 44، الصغرى 30.

أسوان العظمى 45، الصغرى 32.

search