الإثنين، 21 أكتوبر 2024

11:43 م

"المركزي للمحاسبات" يحقق في تعيينات ومخصصات بـ"هيئة الدواء"

الجهاز المركزي للمحاسبات

الجهاز المركزي للمحاسبات

عبدالمجيد عبدالله

A A

طلب الجهاز المركزي للمحاسبات من هيئة الدواء تقديم مستندات تتعلق بتعيينات ومخصصات عدد من قيادات الهيئة، في إطار تحقيقات جارية حول القضية رقم 244 لسنة 2020. 

تتعلق الاتهامات الموجهة ضد خمسة من قيادات الهيئة بارتكاب مخالفات جسيمة أثناء تأدية مهامهم، وهو ما وصفه الجهاز بأنه يمثل خطراً على صحة المواطنين.

وأرسل الجهاز المركزي للمحاسبات خطابًا رسميًا إلى هيئة الدواء، وحصلت "تليجراف مصر" على نسخة منه. 

في هذا الخطاب، طلب الجهاز تقديم بطاقات الوصف الوظيفي لرؤساء الإدارات المركزية وصور من قرارات تعيين المديرين العموم. 

خطاب رسمي من الجهاز المركزي للمحاسبات إلى هيئة الدواء

كما طلب بيانًا شاملاً بجميع المبالغ التي يتقاضاها هؤلاء منذ تكليفهم بمناصبهم وحتى تاريخه، مع إرفاق الأسانيد القانونية لكل عملية صرف.

وتضمن الطلب معلومات حول الدكتور أحمد أبو طالب، الذي تم ندبه للعمل مستشارًا ماليًا لرئيس الهيئة، بما في ذلك تفاصيل المكافآت المقررة له، وحالته الوظيفية، وأوامر تشغيل السيارة المخصصة له.

كما وسع الجهاز من طلباته لتشمل تفاصيل عن تعاقدات مع موظفين آخرين في الهيئة، مثل محمود رسلان ويس رجائي، بالإضافة إلى معلومات حول قرارات تكليف الصيدلانية شيرين محمد عبد الجواد كرئيسة للإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، وتجديد التكليف الخاص بها.

خطاب رسمي من الجهاز المركزي للمحاسبات إلى هيئة الدواء

في إطار الشفافية ومراجعة التعيينات، طلب الجهاز أيضًا معلومات عن التعاقد مع الصيدلانية أماني أحمد جودت، بما في ذلك طبيعة عملها قبل التحاقها بالهيئة، وسنوات الخبرة، وموافقة مجلس الوزراء على تعيينها كمعاون لرئيس الهيئة، بالإضافة إلى تفاصيل المخصصات المالية وأوامر تشغيل السيارة المخصصة لها.

search