الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

من "الشباب" إلى نيس الفرنسي.. نقطة تحول محمد عبد المنعم

محمد عبد المنعم

محمد عبد المنعم

أحمد عمر

A A

وسط اندهاش الجميع على قائمة منتخب مصر، يقرر المدير الفني لمنتخب مصر سابقًا، كارلوس كيروش ضم لاعب يُدعى محمد عبد المنعم لصفوف المنتخب المصري للمرة الأولى له في معسكر الفراعنة، لخوض بطولة كأس العرب، مع تساؤلات من الكل، من هو محمد عبد المنعم؟ 

محمد عبد المنعم

مدافع ، بدأ مسيرته الكروية  مع  فريق الشباب بالنادي الأهلي، وانتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف، إلى فريق نادي سموحة.

عبد المنعم مع سموحة

بدأ عبد المنعم في التألق مع صفوف الفريق، ولمع أسمه، إذ شارك في 33 مباراة، سجل خلالها هدفين، ثم عاد إلى القعلة الحمراء مرة أخرى.

لم يستمر طويلًا مع صفوف القلعة الحمراء، ليخرج مجددًا على سيبل الإعارة لنادي فيوتشر.

خاض المدافع المصري 7 مبارايات فقط مع صفوف الفريق، وعلى الرغم من ذلك يستمر في التألق، حيث لفت نظر مدرب المنتخب المصري سابقًا كارلوس كيروش، وبقرار من البرتغالى، يتم استدعاء عبد المنعم إلى صفوف المنتخب لأول مرة، لخوض بطولة كأس العرب، ومن هنا تبدأ قصة المدافع المخضرم.

نقطة تحول

يُعد استدعاء عبد المنعم للمنتخب، نقطة تحول في مسيرة اللاعب، حيث ظهر بأداء مميز في بطولة كأس العرب، ولعب في البطولة مبارتين، بمعدل 135 دقيقة، استطاع خلالها لفت الأنظار إليه، كما استطاع تثبيت أسمه أساسيًا في تشكيل المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا 2020-2021.

كأس أمم أفريقيا

لعب عبد المنعم تحت قيادة كيروش في كأس أمم أفريقيا 2021، وقدم أداءًا مميزًا، ونال لعبه إعجاب الجميع في المباراة النهائية، وكان أبرزهم  كاليدو كوليبالي مدافع نابولي ومنتخب السنغال.

وأصبح عبد المنعم مرمى أبصار الفرق الأوروبية، كما كانت كأس أفريقيا بوابة رجوعه للنادي الأهلي، بعدما قطع النادي الأهلي إعارته في نادي فيوتشر  عام 2022.

مسيرة جديدة

عاد عبد المنعم إلى فريق الأهلي عام 28 يناير 2022 حتى نهاية أغسطس 2024..وتألق عبد المنعم مع صفوف الفريق ولعب 115 مباراة في جميع المنافسات وسجل خلالها 8 أهداف.

ومن أبرز أهدافه، هدفه في مرمى الوداد بنهائي دوري أبطال إفريقيا، وتوج بها الأهلي للمر الـ 11 في تاريخه.

عروض لعبد المنعم

لمع أسم عبد المنعم وتقدمت له عروض قوية للاحتراف، أبرزها: ألمانيا، إسبانيا، وفرنسا.

كما أنه شدد على الاحتراف الخارجي، لخوض التجربة، خاصة أنه يمتلك عروضا مُغرية.

عرض نيس

تقدم نادي نيس الفرنسي بعقد للمدافع المميز بقيمة  4 ملايين يورو بالإضافة إلى مليون يورو مكافآت، وجاء العقد لمدة 4 سنوات حتى عام 2028.

ووافق النادي الأهلي على العقد، وانتقل  اللاعب إلى صفوف نادي نيس الفرنسيز

أول مباراة محتملة لـ عبدالمنعم مع نيس

من المتوقع أن يشارك محمد عبدالمنعم في مباراة نيس المقبلة ضد أنجيه يوم الأحد المقبل، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب “ستاد رايموند كوبا”، هذه المباراة تأتي ضمن الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، وقد يُشارك عبدالمنعم كبديل حسب قرار المدير الفني.

search