الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

"الجوجيتسو": خطة لانتشار اللعبة وإعداد منتخب للمنافسة دوليا

محمد الشعراوي، رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو

محمد الشعراوي، رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو

محمود موسى

A A

كشف محمد الشعراوي، رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو، عن خطة الاتحاد الطموحة خلال الفترة المقبلة من أجل المساهمة في انتشار اللعبة في كافة المحافظات ومن ثم المشاركة في الفعاليات القارية والدولية بعد تجهيز النواة الأولى للمنتخب الوطني ليكون قادرا على تمثيل مصر والصعود على منصات التتويج.

خطة طموحة 

وتابع أنه سيتم العمل على تجهيز وإعداد منتخب وطني للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها القاهرة في عام 2027، كما سيتم أيضا ضمن خطة الاتحاد المستقبلية الاستعداد بداية من الآن لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 تحسبا لدخول الجوجيتسو ضمن الألعاب الاستعراضية.
وأكد العميد محمد الشعراوي أنه يجرى حاليا إعداد قاعدة بيانات لجميع اللاعبين داخل وخارج مصر من أجل انتقاء أفضل العناصر والعمل معهم من خلال التدريب والتأهيل اللازم حتى يكونوا مؤهلين فنيا وبدنيا ونفسيا لتمثيل مصر في مختلف المحافل الدولية.

أوضح أن الخطوة التالية بعد الاستقرار على عناصر المنتخب تكمن في إقامة معسكرات داخلية وخارجية بهدف إصقال مهارات اللاعبين وتهيئة الفرصة أمامهم للاحتكاك بمختلف المدارس الفنية للعبة خارج مصر.

وتطرق رئيس الاتحاد المصري للجوجيتسو إلى باقي مخطط انتشار اللعبة الذي يتضمن مخاطبة وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي لاعتماد لعبة الجوجيتسو كرياضة أساسية داخل المدارس والجامعات للاستفادة من هذا العدد الضخم للطلاب في إطار خطة استكشاف أبرز العناصر لضمهم للمنتخبات الوطنية.

وأشار محمد الشعراوي إلى أن خطة تطوير الاتحاد تشمل أيضا توفير معد نفسي بشكل دائم مع لاعبي المنتخبات الوطنية بهدف تهيئتهم نفسيا على أجواء المنافسات وزيادة معدلات التركيز للاعبين الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الأداء العام.

واستكمل موضحا أنه سيتم العمل مبكرا من خلال تنظيم بطولات تنشطية حتى يتسنى من خلالها استكشاف مهارات وقدرات اللاعبين والعمل على تنميتها واختيار أفضل العناصر منهم لضمهم لصفوف المنتخبات الوطنية في كافة المراحل السنية للعبة.

search