الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:08 م

بدأنا رصدكم.. "الأعلى للإعلام" يتوعد مواقع وصفحات بسبب حادث طابا

صورة لشبه جزيرة سيناء

صورة لشبه جزيرة سيناء

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اتخاذ إجراءات قانونية ضد بعض المواقع والصفحات التي نشرت أخبارا مغرضة وغير صحيحة عن حادث المشاجرة بين مصري وسائحين من عرب 48 في طابا، نقلا عن مصادر إسرائيلية، دون التحقق من صحتها أو التأكد من اتجاهات الجهات التي تروج لها، قبل أن تنفيها السلطات المصرية. 

وقال المجلس، في بيان، إنه يعكف حاليا على رصد هذه المواقع، ضمانا للحفاظ على المهنية والمصداقية التي تستوجب عدم اللجوء إلى المصادر المحرضة أو المجهلة، والاعتماد على البيانات الرسمية التي تنشر الحقائق كاملة.

وناشد المجلس مختلف وسائل الإعلام بالابتعاد عن الشائعات التي تنتهك القيم والمعايير الصحفية والإعلامية وتروج أخبارا كاذبة، وضرورة الاعتماد على المصادر الموثقة الحريصة على أقصى درجات الدقة والتحري، وإعلام الرأي العام بالحقائق كاملة.

حادث طابا

كان كشف مصدر رفيع المستوى، أن تفاصيل حادث طعن سائحين في طابا بجنوب سيناء، تتضمن مشاجرة بين عامل مصري و4 سائحين من “عرب 48” بأحد الفنادق، نتج عنها إصابة العامل بجروح بالغة، وإصابة 3 من الطرف الآخر.

أكد المصدر، أنه لا صحة لما ورد في وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عملية الطعن استهدفت إسرائيليين.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن شهود عيان على مشاجرة مصري وسائحين من عرب 48 في طابا، أن سببها عدم دفع السائحين مقابل خدمات قدمت لهم.

أضاف شهود العيان، أن هناك 3 إصابات بين العمال المصريين، ممن كانوا في المشاجرة.

search