الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:41 م

"فيات" تكشف مواصفات سيارة "Argo Endurance" الهاتشباك

سيارة فيات "Argo Endurance"

سيارة فيات "Argo Endurance"

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "فيات" الإيطالية العريقة لصناعة السيارات، عن مواصفاتها سياراتهاا الجديدة الهاتشباك المخصصة للطرق الوعرة  “ Argo Endurance”.

تأتي  Argo Endurance الجديدة بمحرك بسعة 1.3 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 106 حصان، وعزم دوران 134 نيوتن متر، مع صندوق سرعة يدوي من 5 سرعات، ونظام جر أمامي للعجلات، ويمكن للمحرك العمل علي الوقود أو الإيثانول.

سيارة فيات "Argo Endurance" 

التصميم الخارجي 

 حصلت السيار على إضافات هامة، من بينها نظام تعليق مرتفع مثل السيارات الكروس أوفر والذي مكن السيارة من تحقيق خلوص أرضي يصل إلى 186 ملم.

و ذلك لمساعدة المالكين من المزارعين على استخدامها حتى داخل الحقول، و هي من أشهر الحرف و الأعمال في دولة البرازيل، والتي تم تقديم فيات أرجو أندورانس بها، وشملت الإضافات أيضا أشياء أخرى مخصصة لسيارات الكروس أوفر مثل حماية أسفل المحرك.

سيارة فيات "Argo Endurance" 

بالإضافة إلى التصميم الأكثر قوة وارتفاعًا للهيكل بشكل عام، مع مصابيح أمامية LED بتصميم رياضي مميز، و شبكة وسطية باللون الأسود مع كلمة فيات بأحرف كبيرة.

وحصل الصادم الأمامي على تصميم رياضي مع مصابيح ضبابية دائرية، وشبك تهوية كبير بالجزء السفلي، وتحاط السيارة بإضافات من البلاستيك الأسود حول الرفارف، وأسفل الصادم الأمامي، والخلفي وأعلى الأعتاب مثل العديد من السيارات الكروس أوفر، ومن الخلف يظهر جناح رياضي ومصابيح بتصميم نحيف و فتحة عادم كبيرة.

المقصورة الداخلية 

جهزت المقصورة الداخلية بمقاعد من القماش المقوى، ودواسات من البلاستيك، مع عجلة قيادة رياضية، و شاشة وسطية 7 بوصة. 

المقصورة الداخلية لسيارة فيات "Argo Endurance" 

سعر فيات Argo Endurance

تباع Argo Endurance في السوق البرازيلي بسعر يبدأ من ما يوازي 14.500 الف دولار، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search