الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:43 م

بمحرك سداسي "توين تربو".. نيسان تكشف مواصفات سيارة "باترول"

 سيارة نيسان "باترول"

سيارة نيسان "باترول"

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "نيسان" لصناعة السيارات مواصفات سيارة "باترول" الكروس أوفر SUV ، وموعد تقديمها رسميا في يوم الرابع من شهر سبتمبر المقبل.

وأعلنت "نيسان" استبدال المحرك الثماني الأسطوانات ذو التنفس الطبيعي، بمحرك سداسي الأسطوانات توين تربو. 

مواصفات نيسان باترول 2025 

تأتي السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر تربو، والذي يولد قوة 450 حصان، وعزم دوران 699 نيوتن متر، مع صندوق سرعة أوتوماتيكي جديد من 9 سرعات، وخيار لنظام دفع رباعي أو خلفي للعجلات .

 سيارة نيسان "باترول" 

التصميم الخارجي  

ظهرت باترول الصور الأولية بمقابض أبواب تقليدية بدلًا من المقابض المتحركة، مع عجلات رياضية ضخمة، ومساحات زجاجية كبيرة.

حصلت الواجهة الأمامية على تصميم مستوحى من كل سيارات نيسان الجديدة، وتتضمن مصابيح LED أمامية ضخمة تسيطر على المواجهة بشكل كامل.

مع شبكة أمامية كبيرة بشعار نيسان الجديد، وتصميم إنسيابي للصادم الامامي، و من الخلف ظهر شريط إضاءة LED يمتد بعرض السيارات بالكامل، مع جناح خلفي كبير. 

المقصورة الداخلية 

جهزت المقصورة الداخلية بتكنولوجيا متقدمة، مع شاشات وسطية ضخمة ولوحة عدادات رقمية، مع عجلة قيادة رياضية، مع شاشة وسطية للتحكم في وظائف السيارة، مع العديد من التجهيزات الفاخرة الجديدة للثلاثة صفوف من المقاعد، ونظام الأوامر الصوتية، مع سقف بانورامي ضخم، وإضاءة محيطية، ونظام صوتي فاخر.

المقصورة الداخلية  لسيارة نيسان "باترول" 

مواصفات الأمان 

جهزت نيسان باترول بكل الأنظمة المتطورة الخاصة بالأمان ومساعدة السائق ProPILOT التي طرحتها نيسان في جميع سياراتها الجديدة تقريبا، مثل نظام مراقبة انتباه السائق، نظام مراقبة النقطة العمياء، كاميرا 360 درجة، نظام الكبح التلقائي، رادارات حول السيارة، نظام التعرف على إشارات المرور.

ومن المتوقع الإعلان عن فئات السيارة، وأسعارها مع طرح السيارة رسميًا الأسبوع المقبل. 

search