الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:43 م

بنظام هجين.. مواصفات سكودا سوبيرب سبورت لاين 2025

سكودا سوبيرب سبورت لاين

سكودا سوبيرب سبورت لاين

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "سكودا" لصناعة السيارات، عن السيارة السيدان “سوبيرب سبورت لاين” 2025، المجهزة بالعديد من الإضافات الخارجية والداخلية.

مواصفات سيارة سكودا سوبيرب سبورت لاين 2025 

تأتي السيارة بمنظومة هجينة، وستة خيارات من منظومات القوة، من بينها الهجينة والبنزين والديزل.

وتأتي نسخة “الإستيشن واجن” من سوبير بمنظومة قوة هجينة Plug-in Hybrid، بمحرك 1.5 لتر TSI تربو، مع صندوق سرعة ديول كلاتش من 6 سرعات وجر أمامي للعجلات.

سكودا سوبيرب سبورت لاين

تولد هذه المنظومة قوة قدرها 204 أحصنة، وترتبط بحزمة بطاريات بسعة 25.7 كيلو وات/الساعة، كافية لقطع مسافة 100 كيلومتر باستخدام القوة الكهربائية فقط.

ويمكن شحن البطارية من 10 إلى 80% في 25 دقيقة فقط من خلال الشحن السريع بقوة 50 كيلو وات.

تقدم سوبيرب بمنظومات قوة تقليدية تتكون من محرك 2.0 لتر تربو "2000 سي سي تربو"، يولد قوة 204 أو 265 حصانا، ويتصل بصندوق سرعة ديول كلاتش من 7 سرعات، مع خيار لنظام جر أمامي أو دفع كلي للعجلات.

سكودا سوبيرب سبورت لاين

التصميم الخارجي

جهز موديل "سوبيرب" في النسختين السيدان والإستيشن واجن بلمسات متعددة باللون الأسود الميتالك، من بينها الشبكة الأمامية الجديدة ذات الطابع الرياضي.

وصمم الصادم الأمامي بشكل أكثر رياضية، وانخفاضًا من الفئات الأخرى من سوبيرب، من خلال فتحات تهوية أكبر حجمًا بالمنتصف، وعلى الجوانب بلمسات باللون الأسود الميتالك.

وصممت زوائد على جانب الصادم من الأسفل، مع المصابيح الـ Matrix LED الامامية.

وجهزت السيارة بنظام تعليق أكثر رياضية، وانخفاضًا بحوالي 15 مليمترا، مع عجلات رياضية جديدة بتصميمات مختلفة ومقاسات 18 أو 19 بوصة والتي تأتي بمزيج من اللون الأسود والفضي.

سكودا سوبيرب سبورت لاين

وتظهر لمسات باللون الأسود حول النوافذ وبالمرايا الجانبية، مع شعار سبورت لاين جديد على الرفارف الأمامية.

ومن الخلف يظهر جناح رياضي، وكلمة سكودا باللون الأسود، مع صادم خلفي رياضي مع مشتت هواء باللون الأسود، مع المصابيح الـ LED المجهزة للجيل الجديد.

عززت السيارة بعجلة قيادة جديدة بتصميم أكثر رياضية، مع لمسات من الألومنيوم، والكاربون فايبر في جميع الجوانب.

المقصورة الداخلية لسيارة سكودا سوبيرب سبورت لاين

بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية قياس 10 بوصة بتصميم أكثر رياضية، وشاشة وسطية بقياس 13 بوصة بألوان مخصصة لفئة سبورت لاين، مع إضاءة محيطية Ambient Light ومقاعد رياضية بخواص التبريد والتسخين والتدليك.

search