الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:42 م

محرك هجين.. سعر سيارة إم جي ZS ومواصفاتها

سيارة "إم جي ZS" هايبرد بلس

سيارة "إم جي ZS" هايبرد بلس

إسلام عزام

A A

طرحت شركة " إم جي" الصينية لصناعة السيارات، نسخة بمحرك هجين من السيارة الأكثر مبيعًا في العلامة التجارية "ZS" تحت اسم "هايبرد بلس". 

سيارة "إم جي ZS" هايبرد بلس

مواصفات "إم جي ZS" هايبرد بلس 

تأتي السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر، مع محرك كهربي بقوة 134 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران، بقوة إجمالية 193 حصان. 

وتتصل المنظومة ببطارية 1.83 كيلووات/ساعة، ويمكن للسيارة الوصول من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.7 ثواني.

التصميم الخارجي 

تحتوي الواجهة الخارجية على مصابيح أمامية بإضاءة LED، وأسفلهما شبكة بيضاوية الشكل بنمط داخلي شبيه بالأمواج، وعلى جانبيها فتحتان التهوية.

سيارة "إم جي ZS" هايبرد بلس

ومن الجوانب تأتي الجنوط مقاس 17 بوصة، ويمكن ملاحظة خط السقف المرتفع وهو ما أعطى مزيد من الاتساع، وأخيرًا تظهر أغطية بلاستيكية موجودة في الخلف عند المصد وحول فتحات العادم. 

المقصورة الداخلية

وصممت لوحة القيادة بشاشة رقمية للعدادات مقاس 7 بوصة، إلى جانب شاشة لمس للترفيه وعرض البيانات مقاسها 12.3 بوصة مع نظام ملاحة GPS، وتدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات أندوريد أوتو، وأندوريد كار بلاي

المقصورة الداخلية سيارة "إم جي ZS" هايبرد بلس

كما جهزت السيارة بمثبت سرعة تكيفي، نظام البقاء في الحارة المرورية والتحذير عند الخروج عنها، فرامل طوارئ نشطة مع رصد للمشاة وراكبي الدراجات على الطريق، رصد البقعة العمياء، تنبيه قبل وقوع اصطدام أمامي، تنبيه من حركة المرور في الخلف، وكذلك مساعد القيادة في الطرق المزدحمة.

سعر "إم جي ZS" هايبرد بلس   

وبدأت الشركة في تلقي طلبات الحجز بسعر بسعر 21,995 جنيه استرليني، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search