الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 ص

ماذا حدث في السعودية اليوم؟.. ليلة صعبة على المملكة

 ماذا حدث في السعودية

ماذا حدث في السعودية

فيديوهات مرعبة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عواصف وسيول اجتاحت الأراضي السعودية في ساعة متأخرة من الليل، وهو ما جعل البعض يتساءل عن ماذا حدث في السعودية اليوم؟

ماذا حدث في السعودية اليوم

وإجابة على سؤال ماذا حدث في السعودية اليوم، فقد ضربت السيول والعواصف "حي الشهداء" في المدينة المنورة، وأدت هذه العواصف والسيول إلى جرف عدد من السيارات وحالة من الذعر بين المواطنين بحسب ما نشر بعض رواد مواقع التواصل على “إكس”.


سيول المدينة المنورة

أما عن سيول المدينة المنورة، فكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية حذر من هطول أمطار تصل لحد السيول على بعض المناطق، بالإضافة إلى رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام لمدى الرؤية، تساقط البرد، جريان السيول، صواعق رعدية، تجمع للمياه.

أمطار السعودية

المركز الوطني للأرصاد في السعودية حذر من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وأمطار في السعودية وخاصة على المناطق الآتية: “بجازان عسير الباحة مكة المكرمة المدينة المنورة، وتبوك والقصيم”.

كما حذرت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرد قوي ورياح عالية على أجزاء واسعة من مناطق جنوب ووسط المملكة.

وضمن الأشياء التي تم التحذير منها في بيان رسمي، ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح على البحر الأحمر والخليج العربي، كما تم إطلاق تحذيرًا لتوخي الحذر، واتباع إرشادات السلامة البحرية، ودعا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة، وتجنب الأودية والشعاب، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول.

درجات الحرارة في السعودية

-مكة المكرمة العظمي 40 والصغرى 29
-المدينة المنورة العظمى 41 والصغرى 30.
-الرياض العظمى 44 والصغرى 32.
-جدة العظمى 39 ودرجة الرطوبة 33
-الدمام العظمى 45 والصغرى 31
-أبها العظمى 30 والصغرى 18
-تبوك العظمى 40 والصغرى 27

search