الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:58 م

أسماء حلويات المولد بالصور.. ومتوسط الأسعار

حلويات المولد

حلويات المولد

حلوى المولد النبوي الشريف واحدة من ضمن الطقوس المرتبطة بالاحتفال بتلك الذكرى في عدد من الدول العربية، لذلك يتساءل البعض عن أسماء حلويات المولد بالصور بسبب اختلاف الأنواع بمرور السنوات.

حلويات المولد بالصور

أما عن حلويات المولد، فتختلف أنواعها وأشكالها باختلاف السنوات إلا أن هناك عددا منها لا اختلاف عليه ومستمر بيعه في جميع المحال التجارية والخاصة ببيع الحلويات، والتي من ضمنها؛ الحمصية فهي تضم السكر والنشا والحمص.

وبحسب المركز القومي للبحوث فإن لتناول تلك القطعة فوائد عدة منها الوقاية من الإسهال وتقليل ضغط الدم وهي مفيدة لمرضى السكر كونها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول.

الحمصية

الفول السوداني أيضا له فوائد؛ فهو يحتوي على زيت الفول السوداني وهو واحد من ضمن الزيوت المفيدة لصحة القلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض الكربوهيدرات ونسبة السكر في الدم.

الفول السوداني

وبشأن حلوى السمسمية، فهي تتكون من السكر والنشا والسمسم، وبذور السمسم تعمل في الأساس على تقوية الكالسيوم في العظام والأسنان، بالإضافة إلى بعض الأحماض التي لها دور كبير في تقليل حدوث الالتهابات وعنصر الحديد الذي يقي من الأنيميا.

حلوى السمسمية

حلوى الملبن أيضا لها دور كبير في تقليل ألم المفاصل والالتهابات، كونها تحتوي على السكر والنشا والجيلاتين وماء ورد بالإضافة إلى المكسرات سواء كانت عين الجمل أو البندق أو غيرها من المكسرات المختلفة.

حلوى الملبن


أسعار حلاوة المولد النبوي 2024

وعن أسعار حلاوة المولد النبوي 2024، فبحسب ما أعلنت عنه بعض صفحات التواصل الاجتماعي لعدد من المحال التجارية الخاصة ببيع حلوى المولد لهذا العام؛ جاءت كالتالي:

-سعر 3 قرص مشكل: "1علف و2 حمصية 75 جنيهًا.
-سعر 2 قرص حمصية 50 جنيهًا.
-سعر 6 قرص حمص ميني 50 جنيهًا.
-سعر فولية كبير 95 جنيهًا للكيلو.
-سعر فولية 50 جنيهًا.
-سعر فولية بايتس 40 جنيهًا.
-سعر سمسمية كبير 105 جنيهات.
-سعر سمسمية 55 جنيهًا.
-سعر سكرية 55 جنيهًا.
-سعر سوداني مشكلت 43 جنيهًا.
-سعر فول سوداني بالشوكولاتة 35 جنيهًا.
-سعر قشطة زبيب 50 جنيهًا.
-سعر قشطة بالبندق 55 جنيهًا.
-سعر قشطة بالبندق مشكلته 65 جنيهًا.
-سعر قشطة لوتس 50 جنيهًا.

search