الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:04 ص

براعم الإجرام.. مدارس هندية لتخريج "لصوص الغد"

مدرسة اللصوص بالهند-تعبيرية

مدرسة اللصوص بالهند-تعبيرية

ياسمين محمد النجار

A A

من البديهي بالنسبة لنا أن تقدم المدارس للملتحقين بها مختلف العلوم، إلى جانب اللغات والأدب والتاريخ، لتنشئة أجيال واعدة، تساهم في بناء المجتمعات، ولكن وعلى عكس المعتاد، افتتحت الهند مدارس خاصة لتعليم اللصوص فقط!

 

مدارس اللصوص

في ولاية ماديا براديش الهندية توجد ثلاث قرى تسمى كاديا، وجولكيدي، وهولكيدي، وهي قرى عرفت بقرى "مدارس اللصوص"، وفيها يتم تدريب الأطفال من سن ال12 عامًا، على مهارات السرقة والنشل، على يد مدرسين هم في الأساس مجرد مجرمين محترفين.

وعلى بعد 120 كم من العاصمة بوبال، توجد حضانات عرفت بـ"حضانات المجرمين الصغار"، ويتم فيه تدريب النشأ الصغير على عدة مهارات للفنون المظلمة، ومنها التدريب على السرقة في الأماكن المزدحمة، التدريب على تنفيذ عمليات السطو بنجاح، كيفية التهرب من الشرطة، سرقة الحسابات المصرفية، وصولًا لكيفية تحملهم للضرب إذ ما تم القبض عليهم.

كما يتعلم الطلاب كيفية الاختلاط بالأسر الغنية وتوطيد علاقتهم معهم، لتسهيل سرقتهم فيما بعد.

الرسوم الدراسية لمدارس اللصوص

أما عن الرسوم الدراسية للدراسة في ظلال تلك النوعية من المدارس، فوفقًا لموقع Oddity Central، فإن الرسوم الدراسية تتراوح ما بين 200 ألف إلى 300 ألف روبية، أي ما يقدر بنحو من 2400 دولار إلى 3600 دولار.

ويتولى إدارة تلك المدارس مجموعة من أعتى المجرمين في عدد من المجالات الإجرامية، مما شكل ميثاقًا من الثقة بينهم وبين أولياء أمور الطلاب، رغبة منهم في توفير تعليم لائق ومضمون لأولادهم، خاصة من الأسر الفقيرة والمعدومة، وهما الشريحة الأكبر التي ترتاد تلك المدارس.

مستقبل الطلاب

يقضي الطلاب في مدرسة اللصوص حوالي العام، لاكتساب جميع المهارات، واتقانها بحرفية، وبعد التخرج تضمن لهم المدرسة عملًا، بأن تلحقهم بإحدى العصابات، فيما تنعم أسرة كل طالب بمبلغ شهري من كنف العصابة يقدر شهريًا بحوالي 6000 دولار، نظير الخدمات التي يقدمها الطلاب.

وبحسب سجلات الشرطة الهندية فإن أكثر من 2000 فرد ينتمون لتلك القرى الثلاث، تم تسجيل 8000 قضية ضدهم في جميع أنحاء البلاد.

search