الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 م

حماس تكشف مفاجأة حول العثور على جثث 6 رهائن

صور الـ6 رهائن

صور الـ6 رهائن

حبيبة وائل

A A

كشفت مصادر قيادية في حركة حماس اليوم، أن بعض الرهائن الذين عُثر على جثثهم في رفح كانوا مدرجين ضمن "قائمة وافقت عليها" الحركة للإفراج عنهم في حال التوصل إلى هدنة.

وأكد قيادي في الحركة، رفض نشر اسمه، لوكالة "فرانس برس" أن هؤلاء الرهائن كانوا ضمن القائمة التي أبدت حماس استعدادها للإفراج عنهم. 

جاء هذا الإعلان بعد أن عثر جيش الاحتلال الإسرائيلي على جثث ستة رهائن داخل نفق في مدينة رفح، بينهم مواطن أمريكي. 

التفاصيل الإسرائيلية 

وفي السياق ذاته، أكد مسؤولان إسرائيليان لشبكة "سي إن إن"، أن ثلاثة من هؤلاء الرهائن الستة، الذين عثر على جثثهم، كانوا من المفترض أن يُطلق سراحهم خلال المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار النهائي.

وأضاف المسؤولان، أن الأسماء التي كانت مُدرجة ضمن الفئة الإنسانية تشمل هيرش جولدبرج بولين، وإيدن يروشالمي، وكارمل جات، بناءً على إطار عمل تم الاتفاق عليه بين إسرائيل وحماس في أوائل يوليو. 

في هذا السياق، أشار أحد المسؤولين الإسرائيليين، إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أرجأ عملية إطلاق سراح الرهائن، ما أدى إلى فوات الأوان بالنسبة للستة الذين قُتلوا. وشدد المسؤول، على ضرورة التوصل إلى اتفاق جديد في ظل هذه التطورات. 

البيان العسكري الإسرائيلي 

أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم، العثور على جثث الرهائن الستة الذين احتجزتهم حماس في هجوم 7 أكتوبر. وقال المتحدث باسم الجيش، دانييل هاجاري، إن الجيش تمكن من تحديد هويات الجثث، زاعمًا بأنهم قُتلوا على يد حركة حماس. 

نتنياهو: حزين لمقتل الرهائن

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن حزنه العميق لمقتل ستة رهائن كانوا محتجزين لدى حركة حماس، مؤكداً أن هذه الجريمة تثبت رفض الحركة لاتفاق وقف إطلاق النار؛ وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز".

في تصريحات له اليوم، عبّر نتنياهو عن ألمه بعد تلقيه نبأ مقتل الرهائن، واتهم حركة حماس بقتلهم "بدم بارد"، مشيراً إلى أن إسرائيل ستتحمل مسؤولية محاسبة مرتكبي هذه الجريمة، وأضاف: "من يقتل الرهائن لا يسعى إلى اتفاق".


 


 

search