الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 م

نتنياهو: حزين لمقتل رهائن.. و"حماس" ستدفع الثمن

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

حبيبة وائل

A A

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن حزنه العميق لمقتل ستة رهائن كانوا محتجزين لدى حركة حماس، مؤكداً أن هذه الجريمة تثبت رفض الحركة لاتفاق وقف إطلاق النار؛ وفقا لما نشرته شبكة "سكاي نيوز".  

في تصريحات له اليوم، عبّر نتنياهو عن ألمه بعد تلقيه نبأ مقتل الرهائن، واتهم حركة حماس بقتلهم "بدم بارد"، مشيراً إلى أن إسرائيل ستتحمل مسؤولية محاسبة مرتكبي هذه الجريمة، وأضاف: "من يقتل الرهائن لا يسعى إلى اتفاق". 

تعهدات بالرد 

وتعهد نتنياهو بأن تجعل إسرائيل حماس "تدفع الثمن" بعد مقتل الرهائن في غزة، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة الإسرائيلية في مدينة الخليل في وقت سابق من نفس اليوم، وأكد أن حكومته ملتزمة بملاحقة المسؤولين عن قتل الرهائن وتقديمهم للعدالة، مشيراً إلى أن جهود حكومته متواصلة لضمان إطلاق سراح الرهائن المتبقين، وتعزيز أمن إسرائيل.

انتقادات داخلية 

يواجه نتنياهو انتقادات داخلية متزايدة بسبب ما يعتبره البعض تأخيراً في محادثات وقف إطلاق النار، حيث أشار العديد من أفراد عائلات الرهائن إلى أن رئيس الوزراء يتعمد الحكم على أبنائهم بالموت، بعد تقارير تفيد بأن أولوياته تتركز على الاحتفاظ بالقوات الإسرائيلية في ممر فيلادلفيا بين غزة ومصر، بدلاً من إنقاذ الرهائن المحتجزين لدى حماس.

خلفية الحدث 

أكد البيت الأبيض والجيش الإسرائيلي العثور على جثث ستة رهائن كانوا محتجزين لدى حماس داخل نفق في رفح، بينهم مواطن أمريكي يدعى هيرش جولدبرج-بولين، وأكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هذا الخبر في تصريحاته اليوم، مشدداً على أن هذا الحدث يزيد من تعقيد الوضع في المنطقة.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن الجيش الإسرائيلي حدد هويات الرهائن الستة الذين تم العثور على جثثهم في غزة. وأشار إلى أن الرهائن قُتلوا على يد حماس قبل فترة وجيزة من العثور على جثثهم.

هوية الرهائن 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الرهائن الستة الذين تم العثور على جثثهم هم: كرمل جات، 39 سنة، عيدان يروشالمي، 24 سنة، هيرش غولدبرغ بولين، 23 سنة (أمريكي الجنسية)، ألكسندر لوبانوف، 32 سنة، ألموغ ساروسي، 26 سنة، الرقيب أول أوري دانينو، 25 سنة 

وقد أبلغ فريق الرهائن التابع لمديرية القوى العاملة في الجيش الإسرائيلي عائلات الرهائن بهذا الخبر، ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية صور الرهائن الذين تم العثور على جثثهم.

search