الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:24 ص

تشييع جثمان السيناريست عاطف بشاي من كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة

 السيناريست عاطف بشاي

السيناريست عاطف بشاي

سعد نبيل

A A

شُيع منذ قليل جثمان السيناريست عاطف بشاي من كنيسة "مارمرقس كليوباترا" في مصر الجديدة، بحضور أسرته فقط، حيث أُقيمت صلاة الجنازة عليه.

موعد عزاء "بشاي"

ومن المقرر أن تستقبل أسرة الراحل العزاء مساء اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً، داخل قاعة كنيسة مارمرقس كليوباترا. ومن المتوقع حضور عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين الذين تعاونوا مع السيناريست الراحل عاطف بشاي خلال مشواره المهني.

وفاة السيناريست عاطف بشاي

وكان السيناريست عاطف بشاي قد توفي يوم الجمعة 30 أغسطس بعد معاناة طويلة مع أمراض الرئة والجهاز التنفسي، حيث دخل في غيبوبة تامة نُقل على إثرها إلى غرفة العناية المركزة بإحدى مستشفيات القاهرة.

سلسلة من الأزمات الصحية قبل رحيله

وقبل رحيله بأيام قليلة، تعرض الكاتب والسيناريست عاطف بشاي لسلسلة من الأزمات الصحية، حيث أصيب بنزيف في المخ وخضع لعملية جراحية. 

كما عانى من مضاعفات صحية أدت إلى إصابته بالتهاب رئوي حاد، ما استدعى نقله مرة أخرى إلى العناية المركزة.

أعمال عاطف بشاي

يُعد عاطف بشاي من أبرز كتاب السيناريو في الوسط الفني المصري، وكان آخر أعماله مسلسل "تاجر السعادة" الذي عُرض عام 2009 من بطولة الفنان الراحل خالد صالح.

كما شارك بشاي في المعالجة الدرامية لفيلم "عمارة يعقوبيان"، وكتب العديد من الأعمال الفنية المميزة، منها "إلى أين تأخذني هذه الطفلة"، "الملائكة لا تسكن الأرض"، "اللص"، و"نسيت أني امرأة". ومن أبرز أعماله الدرامية أيضًا "اللقاء الثاني"، "حضرة المحترم"، و"السندريلا".

تكريم

وقد كُرم الكاتب عاطف بشاي مؤخرًا على هامش فعاليات مهرجان جمعية الفيلم في نسخته الـ50، حيث تم تكريمه ضمن قائمة الفنانين الذين أثروا السينما على مر السنين.

search