الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:09 م

"التعليم": أضفنا 100 ألف فصل دراسي لحل أزمة التكدس بالمدارس

الفصول الدراسية

الفصول الدراسية

نيفين عبد الغني

A A

أعلن الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، زيادة الفصول الدراسية بما يقارب 100 ألف فصل دراسي جديد، لحل مشكلة تكدس الطلاب.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي ويذاع علي فضائية "صدي البلد"، أن الوزارة ألزمت المدارس الدولية في مصر بتدريس اللغة العربية والتربية الدينة والدراسات الاجتماعية من بداية مرحلة رياض الأطفال، على أن يتم تطبيق القرار بشكل تدريجي على مراحل تعليمية معينة، حتى تطبيقه على جميع المراحل.

أشار إلى أن القرار ألزم المدارس الدولية بتدريس المحتوى الذي تحدده الوزارة، بعد دراسات مستمرة مع وزارة التعليم العالي والجهات المانحة للمناهج والإعتمادات.

تابع أن هناك متغيرات كثيرة على الشعوب الملتزمة بالأخلاق والدين، وكان هناك هجمات كثيرة خلال الفترة الأخيرة للبعد عن التقاليد والتاريخ بوتيرة سريعة وكان لزاما علينا المحافظة على عاداتنا وتاريخنا بهذا القرار.

وعن التزام المدارس الدولية بعدم زيادة المصروفات المدرسية، أكد أنه حتى الآن لا يوجد أي شكاوى من أي مدرسة رفعت قيمة المصروفات الدراسية، ولدينا أدوات قانونية ومتابعة للمدارس الخاصة والدولية.

وطالب أولياء الأمور في حالة مخالفة قرارات الوزارة ورفع المصروفات من أي مدرسة عليهم إخطار الوزارة بشكوى وسيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية.

search