الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

أسعار الذهب اليوم الاثنين 2 سبتمبر.. تراجع طفيف

مشغولات ذهبية

مشغولات ذهبية

مصطفى العيسوي

A A

سجلت أسعار الذهب مستويات ثابتة، اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024، خلال التعاملات الصباحية في محلات الصاغة، ليواصل المعدن النفيس تسجيل مستويات مستقرة لليوم الثالث على التوالي. 

تمكنت أسعار الذهب أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال شهر أغسطس الماضي، من تحقيق مكاسب بنسبة 4 % مدفوعةً بارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، بنسبة 2.2 %، بفعل بتزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، وبدء مرحلة خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، علاوة على تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، سعيد إمبابي، أسواق المعدن النفيس في مصر شهدت تراجعًا في الطلب، ونقصًا في المعروض، خلال شهر أغسطس، لكن توجه المواطنين للبيع العكسي للاستفادة من ارتفاع الأسعار، عزز نسبيًا من المعروض وحد من الارتفاعات المباغ فيها من التجار، مضيفًا أن استمرار وقف استيراد الذهب للشركات، منح تجار الذهب الخام فرصة التحكم في الأسعار، وتحول السوق المحلي لسوق مغلق مرة أخرى.

وأضاف مدير منصة آي صاغة»، أن ما يميز الملاذ الآمن للكثير من المدخرين هو سهولة تحوله لنقد، ومن ثم فهو أصل سائل، كما أن تداعياته السلبية على حركة الاقتصاد ضعيفة، بسبب سهولة دخول وخروج الأموال منه، بعكس العقارات على سبيل المثال التي قد تحتجز مع توقف حركة إعادة البيع.

أسعار الذهب عيار 24

تحددت أسعار الذهب عيار 24 عند مستوى 3937 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 21

سجلت أسعار الذهب عيار 21 مستوى 3445 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18

وصلت أسعار الذهب عيار 18 إلى 2953 جنيهًا للجرام، بدون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

ناهزت أسعار الجنيه الذهب نحو 27560 جنيهًا، بدون احتساب المصنعية.

search