الجمعة، 02 أغسطس 2024

03:22 م

الأمن يلاحق طبيب إيمان الحصري لتنفيذ الحبس

إيمان الحصري

إيمان الحصري

محمد رمضان

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

تنتظر إدارة تنفيذ الأحكام، تسلم الصيغة التنفيذية للحكم الصادر من محكمة القاهرة الجديدة، أمس الخميس، والذي يقضي بحبس طبيب سنتين مع الشغل، لإدانته بالتسبب في الأزمة الصحية للإعلامية إيمان الحصري، وتوافر الخطأ الطبي بحقه.

وأوضحت المصادر أن قطاع تنفيذ الأحكام، سيستهدف منزل الطبيب وعياداته والمستشفيات التي يتردد عليها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

استئناف على الحكم

وأشارت المصادر إلى أن الطبيب لا يجوز له التقدم باستئناف على الحكم، إلا بعد القبض عليه.

وأدانت المحكمة الطبيب المحكوم عليه بارتكاب جريمة الخطأ الطبي الناتج عن الإهمال، وهو ما أكدته في أسباب حكمها، حيث أشارت إلى أن توافر الخطأ في حقه، بعد إطلاعها على تقرير الطب الشرعي المرفق بأوراق القضية.

أوراق القضية

وذكرت أوراق القضية أن الإعلامية إيمان الحصري، خضعت لعملية جراحية دقيقة على يد الطبيب المحكوم عليه، في أبريل 2021، حيث تسبب بإهماله في أزمة صحية لها.

عمليات جراحية

وخضعت الحصري لعدة عمليات جراحية، في الفترة من أبريل وحتى سبتمبر 2021، وهو ما زاد حالتها الصحية سوءًا.

وفي نهاية سبتمبر 2021، غادرت الحصري إلى ألمانيا وخضعت لعملية جراحية، وتمكن الأطباء هناك من إنقاذها، وعادت مجددًا إلى مصر، وفي نوفمبر 2022، باشرت عملها وظهرت بعد غياب دام قرابة عام ونصف.

واتجهت "الحصري" لمقاضاة الطبيب قانونيًا، وتقدمت ببلاغ إلى النائب العام ضده، وأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، حيث تمكنت الشرطة من تنفيذ قرار النيابة، والقبض عليه.

تحقيقات النيابة

وحققت معه النيابة العامة، وكشفت التحقيقات سابقة اتهامه في قضايا مماثلة، فضلا عن ملاحقات إدارية من وزارة الصحة التي سبق وأن أغلقت عيادتين مملوكتين له.

وأخلت النيابة سبيل الطبيب المشار إليه على ذمة التحقيقات، لتحيله بعدها إلى المحاكمة الجنائية، واستمعت لمرافعة الدكتور محمد بهاء أبو شقة والمحامية مها أبو بكر كوكلاء عن المدعية -الإعلامية إيمان الحصري-، وصدر بحقه الحكم المتقدم.

search