السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

تباطؤ الطلب يدفع النفط لتسجيل خسائر في أول تعاملات الأسبوع

أسعار النفط

أسعار النفط

A A

واصلت أسعار النفط، خسائرها اليوم الإثنين، أول تعاملات الأسبوع عالميا، وسط توقعات بارتفاع إنتاج “أوبك +” ابتداء من أكتوبر، ومع ظهور علامات على تباطؤ الطلب في الصين والولايات المتحدة، أكبر مستهلكين للنفط في العالم، ما أثار مخاوف بشأن نمو الاستهلاك في المستقبل.

أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا، بما يعادل 0.8%، إلى 76.32 دولار للبرميل، في حين نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 52 سنتا، أو 0.7%، إلى 73.03 دولار للبرميل.

وجاءت الخسائر في أعقاب تراجع برنت 0.3% الأسبوع الماضي، وانخفاض خام غرب تكساس الوسيط 1.7%.

تخفيض أوبك للإنتاج

وقالت ستة مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، في إطار المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، لـ"رويترز"، إنه من المقرر أن يمضوا قدما في زيادة مزمعة لإنتاج النفط اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يعزز ثمانية أعضاء في “أوبك+” الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر، كجزء من خطة للبدء في تفكيك أحدث طبقة من تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا، مع الإبقاء على التخفيضات الأخرى سارية حتى نهاية عام 2025.

وقال محلل السوق في آي جي، توني سيكامور، إن هناك مخاوف من أن تمضي أوبك قدمًا وتزيد الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر، "ومع ذلك، يعتقد أن هذه النتيجة تعتمد على السعر، حيث أنها تحدث إذا كان سعر خام غرب تكساس الوسيط أقرب إلى 80 دولارًا بدلاً من 70 دولارًا.

سجل كلا الخامين القياسيين خسائر لمدة شهرين متتاليين، حيث طغت مخاوف الطلب الأمريكية والصينية على الاضطرابات الأخيرة في إمدادات النفط الليبية، وسط نزاع بين الفصائل الحكومية هناك والتوترات في منطقة الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وغزة. 

search