الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:37 ص

تدشين خط طيران مباشر من لندن للأقصر.. وإله فرعوني يروج للسياحة

أشخاص يرتدون زىي المعبود أنوبيس فى شوارع لندن للترويج السياحي

أشخاص يرتدون زىي المعبود أنوبيس فى شوارع لندن للترويج السياحي

الأقصر-احمد العطيفي

A A

قال عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالأقصر، محمد حسن، إنه بدءًا من أول نوفمبر المقبل سيتم تدشين خط طيران مباشر من لندن إلى الأقصر يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، من جانب "Easy jet" إحدى أكبر شركات الطيران الإنجليزية في مجال الطيران الشارتر.

وأوضح حسن، أنه بدأ الترويج لخط الطيران بظهور المعبود "أنوبيس"، أحد الآلهة عند القدماء المصريين في شوارع لندن، وأفراد يرتدون الزي الفرعوني حاملين لافتات تروّج للسياحة في الأقصر ورحلات “النايل كروز”.

وأكد أن هذه الخطوة تمثل دفعة قوية لباقي شركات الطيران العارض لفتح خطوط مماثلة من عدة مدن في بريطانيا وإيرلندا إلى الأقصر مباشرة، بعد فترة غياب للطيران الشارتر الإنجليزي المباشر عن الأقصر قاربت على العشر سنوات،  وهذا سيكون له مردود كبير على زيادة أعداد السائحين الإنجليز عمومًا، وأعداد المهتمين بالسياحة الثقافية ورحلات “النايل كروز” على وجه الخصوص.

وعلى صعيد آخر، شهد كورنيش النيل بالأقصر إقبالًا كبيرًا على الرحلات النيلية من قبل السائحين والزائرين من مختلف الجنسيات والأعمار للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة على ضفاف النيل والمعابد المهيبة والاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية ومشاركتها مع أصدقائهم عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

وتأتي الرحلات النيلية بالأقصر في المرتبة الثانية على أجندة السائحين في المدينة التاريخية عقب الانتهاء من رحلات البالون الطائر التي تنطلق كل صباح من أرض مطار البالون غرب المدينة، حيث تستغرق الرحلة النيلية ساعة إلى اثنتين يستمع فيها السائح لشرح المرشد السياحي عن تاريخ النيل واستخدام وعظمه النيل الخالد منذ زمن المصريين في عمليات تشييد المعابد الأثرية بالأقصر. 

وفي أثناء الجولة يقوم الزائرون بختام جولتهم بـ"جزيرة الموز" في الأقصر، والتقاط الصور التذكارية في أجواء الخُضرة إلى جانب تناول الموز.

search