الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:26 م

مهرجان الدار البيضاء يكرم الفنان حسين فهمي

حسين فهمي

حسين فهمي

ميرونا سامي

A A

أعلن الفنان حسين فهمي عن تكريمه من مهرجان الدار البيضاء، ونشر عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستجرام” البوستر الرسمي من التكريم.

وعلق فهمي قائلا: “تكريمي بالدورة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي”.

وكان قد أعلن مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي سابقاً عن تكريم الفنان حسين فهمي بمنحه جائزة الإبداع الخاصة تقديراً لمسيرته السينمائية الاستثنائية الحافلة ومساهمته في صناعة السينما المصرية والعربية.

حسين فهمي

ويستعد الفنان حسين فهمي للدورة الجديدة من مهرجان  القاهرة السينمائي الدولي، الذي يتولى رئاسته، والذي يقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2024.


جوائز مالية لأول مرة

سيقدم المهرجان لأول مرة جوائز مالية تشجيعًا لصناعها، وتصل قيمتها إلى 25 ألف دولار أمريكي تمنح لخمس فئات هي؛ جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل سيناريو، وجائزتي تمثيل للنساء والرجال.

دعم إدارة المهرجان 

وعلى صعيد آخر عبرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفترة الماضية عن دعمها الكبير للسينما العربية واتساع دائرة المنافسة بين صناعها، خلال فعاليات دورتها الـ45.

ونشر المهرجان عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، بيانًا، قال فيه: قررت إدارة المهرجان هذا العام منح الفرصة لكافة الأفلام العربية المشاركة بمختلف المسابقات والأقسام للمنافسة على جوائز آفاق السينما العربية.

عن القاهرة السينمائي

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا وينفرد بكونه الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A بالاتحاد الدولي للمنتجين بفرنسا FIAPF.

search