الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

بمناسبة المولد النبوي.. صرف مبلغ مالي للعمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة

منحة العمالة غير المنتظمة

محمد سامي الكميلي

A A

كشف مصدر بوزارة العمل، صرف منحة للعمالة غير المنتظمة بمناسبة المولد النبوي الشريف، المقرر له يوم 16 سبتمبر هذا العام، وقيمتها 500 حنيه.

موعد صرف منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة

وأضاف المصدر لـ "تليجراف مصر"، أن منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة، سيتم صرفها بداية من الأسبوع الثاني من سبتمبر حتى نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، وستكون للمستحقين من فئة العمالة غير المنتظمة المسجلين لدى مديريات وزارة العمل في كل المحافظات.

أماكن صرف منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة

وتصرف منحة المولد النبوي، للعمالة غير المنتظمة، من مديريات وزارة العمل ومنافذ مكاتب البريد، في إطار صرف المنح الدورية في مواعيدها المقررة، وللعمالة المستحقة التي لم تستفد من أي برامج حماية اجتماعية أخرى، وبرامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة، وتستعد وزارة العمل لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لصرف المنحة المقررة 500 جنيه.

يذكر أن وزارة العمل وافقت على زيادة منح العمالة غير المنتظمة المسجلة لدى مفتشي العمل، ومديريات العمل بالقاهرة والمحافظات، إلى 6 منح سنوية دورية هي، منحة عيد العمال ومنحة قدوم شهر رمضان المعظم، ومنحتي عيدي الفطر والأضحى ومنحة المولد النبوي الشريف، ومنحة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

العمالة غير المنتظمة

أوضح وزير العمل محمد جبران، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمالة، من واقع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهذه الفئة وتوفير الرعاية والحماية الكاملة لها، ومن واقع توجيهاتمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وانطلاقًا من دور وزارة العمل بالاهتمام ورعاية العمالة غير المنتظمة.

وأشار إلى أن هناك عمليات حصر تتم على قدم وساق، لحصر العمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل، والعمليات مستمرة، بهدف تكوين قاعدة بيانات كاملة وشاملة لهذه الفئة، من أجل ضمان أوجه وسبل الرعاية الاجتماعية  اللازمة لها.

search