الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

ما هي الجامعة العمالية؟.. اعرف التخصصات ونظام الدراسة

 الجامعة العمالية

الجامعة العمالية

الجامعة العمالية هي واحدة من ضمن الجامعات الحكومية التي يسعى الطلاب إلى الانضمام إليها، وخاصة بالتزامن مع بدء أولى أيام تنسيق الدبلومات الفنية، لذا يبحث الكثيرون عن ما هي الجامعة العمالية.

ما هي الجامعة العمالية؟

وإجابة عن سؤال ما هي الجامعة العمالية، فتعتبر ضمن الجامعات الحكومية وتقدم برامج دراسات مهنية وتعليمية لطلاب الدبلومات الفنية، ولها العديد من الفروع في المحافظات ويتساءل أيضا البعض عن التخصصات المتواجدة ونظام الدراسة داخل الجامعة.

كم عدد سنوات الجامعة العمالية؟

أما عن عدد سنوات الجامعة العمالية، فهي تنقسم إلى سنتان، وهي للطلاب الذين يرغبوا في الحصول على دبلوم فوق المتوسط، أما عن الطلاب الذين يرغبوا في الحصول على بكالوريوس معتمد من وزارة التعليم العالي، فتكون عبارة عن 4 سنوات.
 

 الجامعة العمالية


هل الجامعة العمالية معترف بها؟

وإجابة عن سؤال البعض عن هل الجامعة العمالية معترف بها، فهي جامعة حكومية معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولها تنسيق خاص بطلاب الدبلومات الفنية، فهي تعمد على تدريس مجالي التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية في مصر.

ما هي مصروفات الجامعة العمالية؟

وفيما يخص مصروفات الجامعة العمالية، فلم يتم الإعلان الرسمي من قبل الجامعة إلا بعد الانتهاء من تنسيق الدبلومات الفنية، إلا أن مصاريفها عادة ما تتراوح بين 2000 لـ 4000 جنيه.

تخصصات الجامعة العمالية

أما عن تخصصات الجامعة العمالية، فهي بحسب ما أعلنت الجامعة تتكون من 3 أقسام يمكن للطالب أن يختار الشعبة التي يرغب بها، بالإضافة إلى مراعاة حصوله على النسبة المئوية المقررة لكل قسم، حيث جاءت الأقسام كالآتي:

- شعبة الفندقية، فتلك الشعبة تقبل الحاصلين على شهادة الدبلوم من الثانوية الصناعي والتجاري.

- شعبة العلاقات الصناعية، وتلك الشعبة تقبل الحاصلين على شهادة الدبلوم من الثانوية الصناعي والتجاري؛ بالإضافة إلى الزراعي.

- أما شعبة التنمية التكنولوجية فهي تقبل الحاصلين على شهادة الدبلوم الصناعي فقط. 

search