الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

"قتل وتمثيل بالجثة".. وصول أسرة طفل شبرا الخيمة لمحكمة الجنايات

أسرة طفل شبرا الخيمة في المحكمة

أسرة طفل شبرا الخيمة في المحكمة

أحمد خطاب - مصطفى منازع - حبيبة عاشور

A A

وصلت أسرة طفل شبرا الخيمة، صباح اليوم، لمحكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لحضور ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتله، وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجني عليه وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي.

وتنظر الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، ثالث جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثة المجني عليه وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية لتحقيق الربح المادي.

طفل شبرا الخيمة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين “طارق.ع” البالغ من العمر 29 عامًا، و"علي الدين م ع"، البالغ من العمر 15 سنة طالب مقيم بدولة الكويت، أنهما في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدًا المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه.

المتهم بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته، من عقاقير طبية وحزام من الجلد، وعلى الفور توجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة ثم مثّل بها.

المجني عليه مع المتهم

المتهم الثاني هو من حرّض واتفق مع المتهم الأول وساعده في ارتكاب الجريمة، من خلال ترغيبه في خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى مسكنه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة.

طفل شبرا الخيمة

تأجيل المحاكمة

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، قد قررت تأجيل نظر قضية المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والمعروفة إعلاميا بقضية الدارك ويب لجلسة الثلاثاء 3 سبتمبر، للاطلاع والاستماع لمرافعة النيابة العامة في القضية وأيضًا اطلاع محامي المتهم الثاني على الأوراق والمستندات وتقرير الطب النفسي للمتهم الثاني مع استمرار حبس المتهمين.

search