الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

شاهد ثالث وطبيب وتنحّي.. ماذا حدث في ثاني جلسات طفل شبرا؟

المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

داليا أشرف

A A

طفل شبرا الخيمة، عبارة تصدرت المشهد العام خلال الأشهر الأخيرة، لعلها الجريمة التي جمعت بين الوحشية والجبروت والسادية في آن واحد، حينما أقدم شاب تجرد من كونه إنسان وقرر قتل طفل صغير والتمثيل بجثته، ومن بعد ذلك صوره غارقًا في بحر دماؤه وعرضها على منصات إلكترونية خلفية أو بما يسمي الدارك ويب، من أجل الربح المادي.

فريق الدفاع 

وتجهّز فريق الدفاع عن المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة، اليوم الأحد، لتلك القضية في ساحة محكمة جنايات شبرا الخيمة، ومع بدء الجلسة وقبل النظر بأوراق القضية أو حتى مرافعة النيابة، تنحى دفاع المتهم الثاني ما أدى إلى طلب البديل منحه مهلة، لتمكنه من استكمال الاطلاع على أوراق القضية.

حضور الأسرة والجلسة الأمنية المشددة

وفي هذه الأثناء، وصلت أسرة طفل شبرا الخيمة الذي لقى حتفه بطريقة وحشية على يد متهمين اثنين، وسط كردونا أمنيا في محيط المحكمة لضمان سير المحاكمة في حالة من الهدوء.

شهدت الجلسة انهيار أسرة طفل شبرا الخيمة، مطالبين هيئة المحكمة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين، كما طالب المدعي بالحق المدني عن الطفل المجني عليه بتعويض مالي وقدره 5 ملايين وواحد جنيه، علي سبيل التعويض من المتهم الأول والثاني.
وعن طلبات دفاع المتهم الرئيسي (طارق.ع) بقضية طفل شبرا الخيمة، تضمنت أولًا عرضه على مصلحة الطب النفسي، تحديدًا الدكتور رجب عبد الحليم، واستدعاء متلقي البلاغ وإجراء مسرح الجريمة، فضلًا عن استدعاء الشاهد الثالث على القضية وهو جار المتم.

والدة وشقيقة طفل شبرا الخيمة

طلبات الدفاع

أهله مش بيشوفوه خالص"..طلب من عدة طلبات أقرها دفاع المتهم الثاني بقضية طفل شبرا الخيمة، الذي أكد أن أسرة المتهم بحاجة إلى زيارته، بالإضافة إلى الإطلاع على تقرير الطب النفسي.

المتهم الثاني المحرض على قتل طفل شبرا الخيمة

 

قرارات المحكمة السابقة 

وكانت قد قررت المحكمة فى جلستها السابقة تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم الأول من دور شهر سبتمبر المقبل، وإرفاق صورة رسمية من المحاضر المبين أرقامها بمحضر الجلسة كطلب الحاضر مع المتهم الثاني، وكلفت المحكمة النيابة العامة بتنفيذه، كما أمرت بوضع المتهم الثاني فى القضية تحت الملاحظة في مستشفى الصحة النفسية المختصة لمدة شهر وتحرير تقريرا طبيا فنيا تفصيليا بما آل إليه تقدير حالة المتهم وتفاصيلها في ضوء كامل أوراق الدعوى، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

المتهمين في واقعة طفل شبرا الخيمة

تفاصيل أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين طارق.ع البالغ من العمر 29 عاما وعلي الدين م ع، البالغ من العمر 15 سنة طالب مقيم بدولة الكويت، أنهما  في يوم 15 / 4 / 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، أن المتهم الأول قتل عمدًا المجني عليه أحمد محمد سعد محمد، بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه.

المتهم بيت النية وعقد العزم على ارتكاب جرمه، وأعد لذلك الغرض عدته، من عقاقير طبية وحزام من الجلد، وعلى الفور توجه إلى مكان تواجد المجنى عليه واستدرجه غدرًا إلى بيته، وما أن ظفر به حتى سقاه شرابًا يحوي تلك العقاقير، ولما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه ولم يتركه إلا جثة هامدة ثم مثّل بها.

المجني عليه مع المتهم

 

أما المتهم الثاني فهو من حرّض واتفق مع المتهم الأول وساعده في ارتكاب الجريمة، من خلال ترغيبه في خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل مبلغ مالي تحايلًا إلى مسكنه، وقد وقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

طفل شبرا الخيمة

تأجيل المحاكمة

وأخيرًا قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة في محافظة القليوبية تاجيل نظر قضية المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والمعروفة إعلاميا بقضية الدارك ويب لجلسة الثلاثاء المقبل الموافق 3 سبتمبر، وذلك للاطلاع والاستماع لمرافعة النيابة العامة في القضية وايضا اطلاع محامي المتهم الثاني على الأوراق والمستندات وتقرير الطب النفسي للمتهم الثاني مع استمرار حبس المتهمين.

search