الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:37 ص

ضبط 30 "ديلر مخدرات" في حملة أمنية بمصر الجديدة

الأجهزة الأمنية

الأجهزة الأمنية

محمد علي

A A

شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، عدة حملات أمنية استهدفت حائزي وتجّار المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة بمنطقة مصر الجديدة.

وأسفرت الحملات خلال الآونة الأخيرة، عن ضبط 25 قضية ضُبط فيها 30 متهمًا "لهم معلومات جنائية" وبحوزتهم 2,675 كيلوجرام من مخدر الحشيش، و1,860 كيلوجرام هيروين، و1450 قرصًا مخدرًا، وكمية من المواد المخدرة “الاستروكس، والآيس، والشادو، البودر، الهيدرو”.

كما تم ضبط 8 قضايا سلاح ناري و25 قضية سلاح أبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اثنين، وصفتهما بأنهما “من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة” في محافظة أسيوط، وقالت إنهما كان بحوزتهما 184 قطعة سلاح ناري، تقدر قيمتها المالية بـ4 ملايين جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة، أن “اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة” يتاجران في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، ويقومان بنقلها وترويجها على عملائهما بنطاق محافظات الوجه القبلي باستخدام سيارة "نقل".

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهما وبحوزتهما 181 بندقية خرطوش، و3 فرد محلي، وسيارتين، من بينهما السيارة النقل، وكمية من المشغولات الذهبية، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للأسلحة المضبوطة بقصد الإتجار.

وقُدِرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو 4 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

search