الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:40 ص

الغندور والمحمودي يتبادلان الاتهامات حول اختيار "أفضل جناح" (فيديو)

قائد الزمالك السابق خالد الغندور

قائد الزمالك السابق خالد الغندور

هيثم موسى

A A

انتقد قائد الزمالك السابق خالد الغندور، اختيار حسين الشحات كأفضل جناح أيسر في مصر خلال استفتاء أجري عبر قناة "أون تايم سبورت".

تساءل الغندور، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة، عن كيفية اختيار حسين الشحات كأفضل جناح أيسر، بينما إبراهيم عادل، الذي يُعتبر حسب قوله من أفضل اللاعبين في هذا المركز، لم يكن ضمن قائمة الاختيارات الأولية للمنتخب.

رد محمد المحمودي، مقدم برنامج "هاتريك"، على انتقادات الغندور موضحًا أن إبراهيم عادل يعتبر الخيار الثالث في مركز الجناح الأيسر بعد محمود تريزيجيه وعمر مرموش، وفقًا لاختيارات مدرب المنتخب الوطني حسام حسن. 

وأضاف المحمودي أن موضوع التقييم لا يرتبط بشكل مباشر بانضمام اللاعب للمنتخب أو تأثيره مع منتخب بلاده، بل هو تقييم على صعيد الدوري فقط.

واصل الغندور تساؤلاته قائلاً: "هل يتم تقييم اللاعب بناءً على أدائه مع ناديه فقط، أم بناءً على تأثيره مع منتخب بلاده؟". فرد المحمودي بأن التقييم هنا يركز على الأداء المحلي في الدوري. 

وأضاف أن وجود اللاعب في المنتخب ليس شرطًا أساسيًا للتقييم، مشيرًا إلى أن إبراهيم عادل لم يشارك بشكل كبير بسبب الإصابة، لكنه سجل أهدافًا مهمة في الأولمبياد واعتبره من أغلى اللاعبين.

أشار الغندور إلى أن التقييم العالمي للاعبين يستند إلى معايير تشمل تأثيرهم مع منتخب بلادهم، مستشهدًا بمحمد صلاح وكيفين دي بروين وهالاند كمثال، ومعقبا: "لكن المحمودي رد بأن التعميم الأوروبي ليس دقيقًا".

وأشار إلى أن اللاعبين الكبار مثل صلاح ودي بروين لا يكونون دائمًا مؤثرين مع منتخباتهم بنفس قدر تأثيرهم مع أنديتهم.

أصر الغندور، على أن إبراهيم عادل، الذي قدم مستوىً مميزًا مؤخرًا وحقق لقب الهداف في أولمبياد باريس، كان يجب أن يُعترف به في التقييم. 

من جانبه، دافع المحمودي عن الاختيار قائلًا؛ إن تأثير إبراهيم عادل في الدوري لم يكن واضحًا، خصوصًا في المباريات الحاسمة، وهو ما يؤثر على تقييمه.

في النهاية، أكد الغندور أنه كان يجب أن يُنظر إلى مستوى إبراهيم عادل بشكل أكثر شمولية، بينما أشار المحمودي إلى أن التقييم كان مخصصًا لأداء اللاعبين في الدوري فقط.

search