الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

قرارات جديدة بشأن اختبارات ومعسكرات الحكام

إتحاد الكرة المصري - أرشيفية

إتحاد الكرة المصري - أرشيفية

عبدالمنعم الالفي

A A

أصدرت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة صباح اليوم الثلاثاء، أربعة قرارات هامة بخصوص اختبارات اللياقة البدنية للحكام المرشحين للقوائم الدولية، ومواعيد معسكرات حكام دوري المحترفين والدوري الممتاز. 

القرارات

جاءت القرارات كما يلي:

اختبارات اللياقة البدنية: تبدأ اختبارات اللياقة البدنية لجميع المستويات من 10 إلى 20 سبتمبر الجاري. 

تشمل هذه الاختبارات الحكام المختارين لإدارة مباريات المسابقات التي تعينها لجنة الحكام الرئيسية في أربعة قطاعات هي: (القاهرة والمحافظات القريبة، الإسكندرية)، والمحافظات القريبة، القناة والإسماعيلية والمحافظات القريبة، وشمال وجنوب الصعيد.

معسكرات الحكام: تقرر تحديد موعد إجراء الاختبارات البدنية للحكام المرشحين للقوائم الدولية والدوري الممتاز في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2024، حيث سيتم تحديد اليوم بعد وصول شروط الترشيح للقوائم الدولية 2025. 

كما تقرر تحديد موعد معسكر حكام دوري المحترفين من 21 سبتمبر 2024 إلى 23 سبتمبر 2024، ومعسكر حكام الدوري الممتاز في 1 أكتوبر 2024.

تغيير في رئاسة لجنة الحكام: يبحث اتحاد الكرة حاليًا عن رئيس جديد للجنة الحكام بعد رحيل رئيس اللجنة السابق البرتغالي فيتور بيريرا، الذي أنهى مسيرته الطويلة التي شهدت العديد من التطورات. 

يُفاضل الاتحاد بين رئيس لجنة الحكام السابق جمال الغندور أو استقدام خبير أجنبي لشغل منصب رئيس اللجنة، بينما يتولى محمد فاروق رئاسة اللجنة مؤقتًا لحين تشكيل اللجنة مجددًا استعدادًا للموسم الجديد 2024/25.

بيريرا: عانينا من نقص الموارد المالية لتطوير مستوى التحكيم

وتقدم رئيس لجنة الحكام الرئيسية السابق البرتغالي فيتور بيريرا، بالشكر لكل أطراف المنظومة الرياضية في تقريره النهائي بعد رحيله عن منصبه، متمنيًا التوفيق لكل الحكام المصريين وجميع أسرة الرياضة المصرية. 

وقال بيريرا: “كان هناك تعاون مثمر كبير داخل منظومة الرياضة المصرية”، معبرًا عن تمنياته لنائبه محمد فاروق بالتوفيق فيما هو قادم.

وأضاف بيريرا أنه عانى من نقص الموارد المالية لإقامة المعسكرات والتدريبات، فضلًا عن عدم التواصل مع الأندية والجماهير، لكنه أوضح أن ذلك لا يعني تقصير المنظومة الرياضية سواء رابطة الأندية أو اتحاد الكرة.

انتهاء تعاقد بيريرا مع اتحاد الكرة

يجدر الإشارة إلى أن تعاقد البرتغالي فيتور بيريرا كرئيس للجنة الحكام انتهى، ولم يكن هناك رغبة في تجديده من قبل اتحاد الكرة، ما أدى إلى انتهاء علاقته بالكرة المصرية وعودته إلى بلاده.

search