الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:34 م

مشهد روحاني مهيب.. صلاة تحت المطر تخطف القلوب في مكة (فيديو)

هطول الأمطار في مكة المكرمة

هطول الأمطار في مكة المكرمة

فاطمة نصر

A A

تعرضت منطقة مكة المكرمة منذ أمس لأمطار غزيرة أدت إلى سيول ما أعاق حركة المرور فيها وفي العديد من المناطق المجاورة لها.

مشهد روحاني مهيب

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل فيديو للمعتمرين أمام الكعبة المشرفة في مكة المكرمة وهم يؤدون صلاة العشاء، أمس، تحت الأمطار الغزيرة، في مشهد روحاني مهيب يخطف القلوب من فرط جماله.

وأظهر الفيديو اصطفاف المصلين في أثناء أدائهم صلاة العشاء، وسجودهم على المياه المتجمعة في الأرض، تحت زخات المطر.

الدراسة عن بُعد

وفي مدينة جدة أغلقت الجهات المعنية نفق طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين بمحافظة جدة في الاتجاهين بشكل مؤقت نتيجة تجمع مياه الأمطار في منتصف الطريق.

وصدر قرار بتحويل نظام الدراسة في المدارس والجامعات إلى نظام الدراسة عن بُعد، في مدن مكة وجدة والطائف والمناطق المجاورة لها.

الهلال الأحمر

ونشر حساب إمارة مكة المكرمة تغريدة على منصة “إكس” يحذر فيها المواطنين من الأمطار الرعدية والعواصف الترابية واحتمالية أن تشهد المنطقة ارتفاع الأمواج على السواحل وتكوُّن الأعاصير الترابية، كما ناشدت المواطنين بضرورة اتباع الاحترازات الأمنية وتجنب عبور المسطحات المائية للحفاظ على سلامتهم. 

من جانبها، أعلنت مؤسسة الهلال الأحمر استعدادها الكامل للتعامل مع الأمطار والعواصف المقبلة على مكة المكرمة.

إطلاق الإنذارات 

كما أوصى مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المسافرين عبر الطرق السريعة والمصطفين، بضرورة تجنب مصارف المياه والشواطئ.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد العديد من الإنذارات خلال الساعات الأخيرة يحذر فيها من شدة الرياح وتساقط الأمطار، حيث تم إطلاق الإنذار الأحمر في منطقة مكة، بينما شهدت منطقة المدينة المنورة والرياض الإنذار الأصفر والبرتقالي "أمطار خفيفة ومتوسطة".

 

search