الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكرم 4 فنانين وناقدًا

لجنة تحكيم مهرجان الدار البيضاء

لجنة تحكيم مهرجان الدار البيضاء

سعد نبيل

A A

كشفت إدارة مهرجان "الدار البيضاء"، للفيلم العربي، أسماء أعضاء لجان تحكيم النسخة الخامسة، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 6 إلى 13 سبتمبر الجاري.

ويترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة، الناقد والكاتب اللبناني إبراهيم العريس، فيما تضم في عضويتها كلا من الممثلة والمنتجة المصرية بشرى، والتونسية لمياء بلقايد، والمخرج المغربي كمال كمال، والممثل والمخرج العراقي باسم قهار.

 الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة

أما لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، فأوكلت مهمة رئاستها للمخرج والممثل السوري أيمن زيدان، فيما تشمل عضويتها كلا من المنتج والمخرج العراقي حكمت البيضاني، والممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي.

تكريمات النسخة الـ5 

وتكرم النسخة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، الفنانين حسين فهمي، والسوري أيمن زيدان، والمغربية جليلة التلمسي، والمغربي محمد الخلفي، والكاتب والناقد اللبناني إبراهيم العريس.

جائزة الإبداع الخاصة لحسين فهمي

وكان مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي قد أعلن تكريم الفنان حسين فهمي بمنحه جائزة الإبداع الخاصة تقديرًا لمسيرته السينمائية الاستثنائية الحافلة ومساهمته في صناعة السينما المصرية والعربية.

في سياق آخر، يستعد الفنان حسين فهمي للدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي يتولى رئاسته، ويقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2024.


 

search