الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:41 ص

من هو القيادي أحمد فوزي الوادية ؟

االقيادي أحمد فوزي الوادية

االقيادي أحمد فوزي الوادية

مروة سليمان

A A

أعلن الجيش الإسرائيلي  صباح اليوم الثلاثاء مقتل أحد أعضاء حركة حماس  أحمد فوزي الوادية خلال غارة جوية أستهدفت مجمع استخدمه عناصر تابعون لمنظمة "حماس" للتدريب العسكري بالقرب من  مستشفي الاهلية  أسفرت عن مقتل مايقرب من ثمانية أعضاء من الحركة حسب ما اعلنته قناة 12الإسرائيلية .

من هو أحمد فوزي الوادية؟

أحمد فوزي الوادية  قائد سرية النخبة في حركة" حماس"  قاد الهجوم  الشهير على بلدة "نيتيف هعاسارا"  في السابع من أكتوبر.

 وادية هو قائد في وحدة مغاوير وعضو في وحدة طيران شراعي تابعتين لحركتي  حماس .

الوادية يقود هجوم السابع من أكتوبر

يذكرأن عملية هجوم الوادية أسفرت عن مقتل أكثر من 22 مدنيا من بينهم الهجوم الشهير علي  منزل عائلة  تعسا حيث تم عرض فيديو مصور للهجوم علي المنزل وتبين مقتل "جيل تاسا" أمام أحد ابناءه عندما ألقيت قنبلة يدوية قربه، فقفز عليها ولقي مصرعه وأصيب ولده.

الوادية يتناول الكولا بعد تنفيذ عمليته

روي أبنه المشهد من خلال فيديو عرضته السلطات الإسرائيلية شهر أكتوبر الماضي وقال أن المسلح وقف إلى جوار والدي حتي تأكد إنه فارق الحياة  ثم تناول الكولا من ثلاجة المنزل .

يذكر ان المسلح هو القيادي أحمد فوزي الوادية الذي تم إستشهاده صباح اليوم خلال الغارة الإسرائيلية المزعومة.

الوادية يستقل  طائرة شراعية لتنفيذ عملية الهجوم

نفذ الوادية عمليته من خلال طائرة شراعية يستقلها وحلق بها فوق مدينة “ نتييف هعسراه”

وكان مسؤولون إسرائيليون عرضوا في أكتوبر الماضي، مقطعا مصورا لهجوم على منزل عائلة تعسا، حيث شوهد جيل تاسا وهو يركض إلى ملجأ مع ولديه و ألقيت قنبلة يدوية قربه، فقفز عليها ولقي مصرعه في الحال فيما أصيب إبناه.

خلفية الأحداث

يذكر أن حماس شنت هجوماً مباغتاً في السابع من أكتوبر الماضي  على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية أسفرت عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 أسيرا.

ردت اسرائيل علي هجوم حماس بشنها حرباً دامية على قطاع غزة  أسفرت عن مقتل 40819 فلسطينياً على الأقلأغلبهم من الأطفال والنساء.

search