الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

بيريرا يوضح حقيقة عدم تعاونه مع الأندية

فيتور بيريرا

فيتور بيريرا

ناريمان ياسر

A A

أوضح البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري، لكرة القدم السابق، أنه لم يقصد خلال تقريره الفني بأنه كان يتجاهل رد الأندية في شكواها ضد الحكام المختارين لإدارة اللقاءات.

وقال البرتغالي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن هذا جزء من عمل لجنة الحكام التواصل مع الأندية وبحث الحقائق وإذا شكك البعض في هذا الأمر عليهم التواصل مع رئيس اتحاد الكرة جمال علام.

وكان بيريرا قد وجه رسالة لمنظومة التحكيم والحكام المصريين، وجميع أسرة الرياضة المصرية بعد انتهاء مهمة عمله مع اتحاد الكرة بنهاية الموسم المنقضي.

وأكد بيريرا، أنه منذ تولي منصب رئيس لجنة الحكام وقع عقد عمل محدد المدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم ابتداء من 5 مارس 2023 وانتهاء في 31 أغسطس 2024.

وأضاف: “العقد نص على إمكانية تمديده باتفاق الطرفين، حيث قررت عدم تجديد العقد بعد مواجهة بعض التحديات والأسباب الأساسية خلال فترة عمله وهي نقص الموارد المالية لإقامة المعسكرات والتدريبات بجانب التأخير المتكرر في دفع مستحقات الحكام بالإضافة إلى فرض الرقابة على التواصل مع الأندية وجماهير كرة القدم فصلا عن التدخل في الإدارة فيما يتعلق بدعوة الحكام الأجانب لتعينهم في المباريات المحلية”.

وتابع: "وتقدمت بخالص الشكر والتقدير على الثقة التي منحتوني إياها للقيام بدور حيوي في تطوير منظومة التحكيم في مصر، ويسعدني أن أؤكد على تحقيق جميع الأهداف التي تم تحديدها في إطار هذا التعاقد والتي شملت التنظيم الإداري وتطوير التحكيم وزيادة تمثيل الحكام المصريين في المحافل الدولية".

وأوضح :" أود أيضا أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع الحكام، واعتذر عن أي تقصير قد وقع من جانبي. لقد حرصت دائما على تطبيق مبادئ العدالة والنزاهة والشفافية في كل قراراتي".

search