الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

خطوات جديدة لمواجهة أزمة السكر والسمنة في مصر

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A

ناقش وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، سبل تنفيذ حملات توعية حول الوقاية من مرض السكري والسمنة وكيفية تجنب مضاعفاتهما، خلال اجتماعه مع ممثلي شركة نوفو نورديسك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

إنشاء مراكز لعلاج السكري وتثقيف المرضى

وخلال اللقاء، بحث الوزير التوسع في إنشاء مراكز لعلاج السكري وتثقيف المرضى في المستشفيات عبر مراكز "نوفوكير"، التي تقدم خدمات العلاج والتوعية الصحية لمرضى السكري. 

المستحضرات الدوائية

كما تناول الاجتماع سبل التعاون في مجال المستحضرات الدوائية، وخاصة في علاج مرضى السكري والهيموفيليا، وتوفير هرمون النمو لحالات التقزم.

تدريب الأطباء

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع شمل مناقشة تدريب الأطباء على أحدث طرق التشخيص والعلاج، مشيرًا إلى ترشيح منظمة الصحة العالمية لمصر كدولة رائدة في إجراء أكبر مسح للأمراض غير المعدية، مثل السكري والضغط والسمنة.

دعم صناعة المستحضرات الدوائية في أفريقيا

كما تطرق الاجتماع إلى دعم صناعة المستحضرات الدوائية في أفريقيا، حيث أكد الوزير على أهمية الاعتماد على الإنتاج المحلي في القارة خلال السنوات القادمة.

من جانبها، أثنت السفيرة الدنماركية على الشراكة المثمرة بين مصر وشركة نوفو نورديسك، مشيرةً إلى التزام الشركة بتلبية احتياجات السوق المصري من المستحضرات الدوائية، مع تطلعها للتوسع في التصدير إلى أفريقيا عبر مصر.

وأكد الدكتور جاياجوفاندان ثياجاراجان، المدير الإقليمي للشركة، أن مصر شريك استراتيجي للشركة، وأن نوفو نورديسك ملتزمة بتلبية احتياجات مرضى السكري والسمنة في مصر، مع التوسع في تدريب وتثقيف مقدمي الرعاية الصحية بما يتماشى مع أهداف التنمية البشرية.

search