الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

"مرسيدس بنز إيجيبت" تحذر من بعض موديلات السيارات الكهربائية المستوردة

سيارة مرسيدس ــ أرشيفية

سيارة مرسيدس ــ أرشيفية

إسلام عزام

A A

حذرت شركة "مرسيدس بنز إيجيبت" من شراء السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، مؤكدة أنها دون ضمان في السوق المحلي. 

وقالت "مرسيدس بنز إيجيبت" في بيان رسمي، إنها لاحظت أن بعض موديلات سيارات مرسيدس-بنز الكهربائية، خاصة EQA، EQB، EQE، EQE SUV، EQS، EQS SUV والنسخ الرياضية فائقة الأداء من سيارات مرسيدس-AMG الكهربائية يتم استيرادها من الصين بصورة فردية، مع العلم بأن هذه الموديلات مصنّعة خصيصًا لتناسب ظروف واحتياجات ومتطلبات السوق الصينية. 

السيارات الكهربائية المستوردة

ونوهت مرسيدس-بنز إيجيبت شبكة موزعيها المعتمدين، بأنهم لا يقدمون هذه السيارات للبيع في السوق المصري، نظرًا لاختلاف المواصفات الفنية وإعدادات الشحن. 

وأكدت أن موديلات مرسيدس-بنز الكهربائية المستوردة من الصين لا تتمتع بمزايا الضمان في مصر. 

ووجهت الدعوة لعملاء الشركة للتأكد من أن سياراتهم الكهربائية تتوافق مع المعايير والمواصفات المحلية، والتواصل مع الشركة وشبكة موزعيها المعتمدين للحصول على أي معلومات أو مساعدة بهذا الشأن. 

وأشارت إلى أنها ستقوم من خلال شبكة موزعيها المعتمدين بتقديم بعض الخدمات المحدودة للسيارات الكهربائية المستوردة من الصين، وفقًا للإمكانيات الفنية المتاحة لديها ومدى توافر قطع الغيار المطلوبة لدى الشركة في مصر.

مرسيدس تتصدر قائمة تراخيص السيارات الفاخرة

وتصدرت علامة مرسيدس الألمانية قائمة السيارات الفاخرة الأكثر ترخيصًا خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، بعدما اقتنصت حصة قدرها 50.3% بإجمالي 5 آلاف و603 سيارات.
وتوزعت الحصص المتبقية في السوق المصرية البالغ عددها 476 سيارة في مختلف وحدات المرور، لتصل لنحو 4.3% على العلامات التجارية الأخرى من بينها: لاند روفر، وألفا روميو، ومازراتي، وجاكوار، وبنتلي، وليكزس، وفيراري، وهونشي، ورولزرويس، وGMC، وكاديلاك، وإكسيد EXEED، وأستون مارتن، وميني، ولوتس، ولامبورجيني.

وبذلك تصل الحصة السوقية للسيارات الفاخرة في السوق المحلية إلى 15% خلال الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، من إجمالي تراخيص السيارات الملاكي بعدما تمكنت من تسجيل 11 ألف و145 سيارة في مختلف وحدات المرور.

وبلغ إجمالي عدد السيارات الملاكي المُرخصة في مصر، خلال الفترة من يناير حتى يوليو الماضي، 74 ألف و97 سيارة.

search