الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:14 م

إخلاء المنازل المجاورة لعقار حدائق القبة المنهار من السكان

عقار حدائق القبة المنهار

عقار حدائق القبة المنهار

مصطفى منازع

A A

أخلت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عقار حدائق القبة المنهار من السكان والعقارات المجاورة تحسبًا لانهيارها، ودفعت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، بأوناش ولودرات لرفع أنقاض العقار.

وكان عقار بمنطقة حدائق القبة مكون من 5 طوابق قد تعرض للانهيار، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، ونُقل المصابين إلى المستشفى.

عقار حدائق القبة المنهار

بدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطار يفيد بانهيار عقار في منطقة حدائق القبة، ووقوع عدد من المصابين.

عقب البلاغ، انتقلت فرق الشرطة والحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لاستخراج المصابين أو الضحايا من تحت الأنقاض.

وفرضت قوات الحماية المدنية “كردون أمني” حول المنطقة لتسهيل عمليات البحث عن مفقودين وضحايا أسفل العقار المنهار.

عقار أرض الجولف المنهار

في سياق آخر، تواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة، لليوم الثاني على التوالي، جهودها في البحث عن باقي ضحايا عقار أرض الجولف المنهار.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمزيد من القوات والمعدات والكلاب البوليسية لسرعة إخراج الضحايا، وذلك عقب النجاح في استخراج شخصين من تحت الأنقاض.

استخراج الضحايا

وكان محافظ القاهرة إبراهيم صابر، قد أكد أن عمليات البحث الجارية تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار، أسفرت عن استخراج ناجية ثانية، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين آخرين.

وتابع محافظ القاهرة في بيان، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة فى رفع أنقاض عقار أرض الجولف المنهار لتسهيل البحث عن الناجين.

والعقار المنهار مكون من طابق أرضى و6 أدوار متكررة، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ 
 

search