الإثنين، 16 سبتمبر 2024

01:09 ص

مديرة صيدلية عقار أرض الجولف تروي لحظات الرعب قبل الانهيار (فيديو)

الدكتورة منى الناجية من عقار الجولف المنهار

الدكتورة منى الناجية من عقار الجولف المنهار

قرشي حبيب - مصطفى عبد الفضيل - أحمد نصر

A A

قالت الدكتورة منى الناجية من عقار أرض الجولف المنهار، إن الطابق الأول الذي يعلو الصيدلية التي تتولى إدارتها، كان بها عمال منذ فترة يقومون بأعمال تكسير، وعندما تساءل السكان عن سبب التكسير، أوضح العمال أن معهم ترخيص وتصريح بتشطيب الشقة، وأن صاحب الشقة يجهز لافتتاحها كمركز علاج طبيعي لابنه.

وأضافت منى، لـ"تليجراف مصر"، أمس وقبل انهيار المبنى ارتفعت أصوات التكسير، وبعدها سقطت أجزاء من سقف الصيدلية عليها، فهرعت سريعًا للخارج برفقة مساعدتها “منة”، وحين عاتبت العمال قالوا لها: “خلاص خلصنا، وإحنا متأسفين”.

وأشارت إلى أنها هددتهم بأنها ستبلغ الشرطة إن تكرر هذا الأمر مرة أخرى، وعادت بعد ذلك إلى الصيدلة برفقة مساعدتها، وفي أثناء وجود عميل سوري لشراء بعض المستلزمات، صاح بواب العمارة وطلب منها الحضور إليه فخرجت برفقة “منة”، لتتفاجأ بسقوط “قوالب طوب” من أعلى العقار على السيارات الموجودة بالشارع، ولم يمر ثوان حتى انهارات العمارة بالكامل.

وتابعت، أنها أسرعت هي ومساعدتها وسط وجود كمية كبيرة من الأتربة نتيجة انهيار المبنى.

البحث عن ضحايا

في سياق آخر، تواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة، لليوم الثاني على التوالي، جهودها في البحث عن باقي ضحايا عقار أرض الجولف المنهار.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمزيد من القوات والمعدات والكلاب البوليسية لسرعة إخراج الضحايا، وذلك عقب النجاح في استخراج شخصين من تحت الأنقاض.

وكان محافظ القاهرة إبراهيم صابر، قد أكد أن عمليات البحث الجارية تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار، أسفرت عن استخراج ناجية ثانية، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين آخرين.

وتابع محافظ القاهرة في بيان، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة فى رفع أنقاض عقار أرض الجولف المنهار لتسهيل البحث عن الناجين.

والعقار المنهار مكون من طابق أرضى و6 أدوار متكررة، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ.

وقال شهود عيان في واقعة انهيار عقار أرض الجولف بالقاهرة، إن العقار تم بناؤه منذ 52 عامًا، وكان "آيل للسقوط” منذ فترة، ما دفع أغلب السكان إلى مغادرته في السنوات الأخيرة، ولم يبق سوى من لم يستطع توفير سكن بديل .

وتابع الشهود، أن السكان الذين ظلوا بداخل العقار حالتهم المادية صعبة، ورفضوا المغادرة لعدم قدرتهم على استئجار مسكن في أي مكان آخر.
وأشار الشهود، إلى أن العقار كان قديمًا ومسقوفًا بالخشب والصفيح، وآيلًا للسقوط، وهو بالفعل ما حدث اليوم وانهار تمامًا، وجارٍ البحث عن السكان المفقودين.

وتشارك أوناش ولوادر وكراكات وسيارات نقل ثقيل في رفع الأنقاض، ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في استخراج شخصين من أسفل العقار المنهار.

قوات الإنقاذ البري

وكانت قوات الإنقاذ البري قد انتشلت في وقت سابق اليوم، رجلًا مصابًا، تم وضعه في سيارة إسعاف، واستعانت قوات الإنقاذ البري بالكلاب البوليسية للبحث عن باقي الضحايا من أسفل الأنقاض.

ودفعت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، بأوناش ولودرات لرفع الركام والبحث عن المفقودين جراء انهيار العقار المنهار في منطقة أرض الجولف التابعة لمنطقة النزهة.

الجهات المختصة

وفصلت الجهات المختصة، الغاز والكهرباء عن العقار المنهار بالمنطقة، فيما يواصل رجال الإنقاذ، البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض. 

search