الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:25 ص

انتشال جثة ثالثة من تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار

عقار أرض الجولف المنهار

عقار أرض الجولف المنهار

مصطفى عبد الفضيل - أحمد نصر

A A

انتشلت قوات الإنقاذ البري، اليوم، جثة ثالثة من تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار، بعد ساعات قليلة من استخدام قوات الإنقاذ الكلاب البوليسية واصطفاف سيارات الإسعاف قرب العقار المنهار لنقل الضحايا.

 

البحث عن الضحايا

وتواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة، لليوم الثاني على التوالي، جهودها في البحث عن باقي ضحايا العقار المنهار.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمزيد من القوات والمعدات والكلاب البوليسية لسرعة إخراج الضحايا، عقب النجاح في استخراج شخصين من تحت الأنقاض.

ناجية ثانية

وكان محافظ القاهرة إبراهيم صابر، قد أكد أن عمليات البحث جارية تحت أنقاض العقار، وأنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة فى رفع أنقاض العقار لتسهيل البحث عن الناجين.

والعقار المنهار مكوّن من طابق أرضي و6 أدوار متكررة، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها في عمليات الإنقاذ.

وقال شهود عيان إن العقار تم بناؤه منذ 52 عامًا، وكان "آيلًا للسقوط” منذ فترة، ما دفع أغلب السكان إلى مغادرته في السنوات الأخيرة، ولم يبق سوى منْ لم يستطع توفير سكن بديل.

وتابع الشهود، أن السكان الذين ظلوا بداخل العقار حالتهم المادية صعبة، ورفضوا المغادرة لعدم قدرتهم على استئجار مسكن في أي مكان آخر.

مبنى قديم مسقوف بالخشب

وأشار الشهود، إلى أن العقار كان قديمًا ومسقوفًا بالخشب والصفيح، وآيلًا للسقوط، وهو بالفعل ما حدث اليوم وانهار تمامًا، وجارٍ البحث عن السكان المفقودين.

وتشارك أوناش ولوادر وكراكات وسيارات نقل ثقيل في رفع الأنقاض، ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في استخراج شخصين من أسفل العقار المنهار.

قوات الإنقاذ البري

وكانت قوات الإنقاذ البري قد انتشلت في وقت سابق، أمس، رجلًا مصابًا، تم وضعه في سيارة إسعاف، واستعانت قوات الإنقاذ البري بالكلاب البوليسية للبحث عن باقي الضحايا من أسفل الأنقاض.

search