الإثنين، 16 سبتمبر 2024

01:09 ص

5 مطالب.. استغاثة عاجلة من أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين

مدارس المتفوقين

مدارس المتفوقين

تقدم أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، باستغاثة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والفني، محمد عبداللطيف، تضمنت عددًا من المطالب، حرصًا على مستقبل أبنائهم.


وقال أولياء الأمور، في الاستغاثة، إنهم على ثقة باهتمام الدولة بطلاب مدارس STEM، الذي يتضح من خلال التوسع في إنشاء مدارس لهم مجهّزة على أعلى مستوى وتوفير هيئة تدريس من ذوي الخبرات، وكذا توفير أرقى سبل الإعاشة لإعداد جيل من الطلاب المبتكرين في شتى المجالات العلمية.

مطالب أولياء الأمور

وطالب أولياء الأمور ما يلي:

1-إقرار مقترح مُعامل التفوق في الجامعات الحكومية وهو رقم ثابت سنويًا أكبر من الواحد الصحيح وليكن 2، يتم ضربه في النسبة المرنة بعد تطبيقها، وذلك من شأنه زيادة عدد المقاعد في الكليات الحكومية المخصصة لنا، ما يتيح فرصة أوسع قليلًا للالتحاق بالكلية التي تناسب الطموحات.

2- أن تكون الجامعات الأهليه امتدادًا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بعمل منح كاملة للطلاب، لأنها جامعات حديثة الإنشاء وأن يكونوا نواة لأعضاء هيئة التدريس بتلك الجامعات، وأن يساهموا في رفع شأن الجامعات المصرية لتكون في مصاف الجامعات ذات التصنيف العالمي.

3- يطبق علينا نحن طلاب مدارس المتفوقين خصم شرائح المتفوقين بعد تطبيق مُعامل الـ1.25، أسوة بطلاب الثانوية العامة مع عدم التقيد بالتوزيع الجغرافي أسوة بالـ500 الأوائل في الثانوية العامة بكل شعبة على حدى.

4- حساب النسبة المرنة على عدد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية للمتفوقين وليس على عدد المتقدمين لمكتب التنسيق، وذلك أسوة بطريقة تنسيق مدارس النيل.

5ـ عمل بروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي يتيح لنا منح ثابتة سنوية في كبرى الجامعات المصرية وعمل توأمة مع كبرى الجامعات الدولية بعد التعريف بمهارات وإمكانيات طلبة مدارس المتفوقين.

وعبر أولياء الأمور عن رغباتهم، بأن يتم استكمال منظومة الاستثمار في طاقة مصر البشرية لإعداد الكوادر من صغار العلماء والمبتكرين في مختلف العلوم، ولن يتأتي ذلك إلا بأن نصبح نحن خريجي مدارس المتفوقين في الكلية المناسبة لطموحاتنا برعايتكم الكريمة لنا.

search