الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:29 ص

"وجد نفسه بالدور الأرضي".. كواليس انهيار عقار الحدائق (فيديو)

الشارع محل الواقعة

الشارع محل الواقعة

محمود رفاعي

A A

سمع سكان منطقة حدائق القبة، وبالتحديد شارع "الإسكندر مينا"، صوت أنين أحد الجيران قائلاً: “إلحقوني.. دم”.

وعلى الفور، انتقل الأهالي ليكتشفوا حدوث انهيار جزئي في أحد العقارات المكونة من 4 طوابق، أسفر عن سقوط سقف الطابق الأول على الطابق الأرضي وإصابة مالك العقار القاطن به. 

وانتقلت عدسة “تليجراف مصر” إلي مكان الحادث، ومن خلال الحديث مع أحد شهود العيان كشف تفاصيل الواقعة.

قال أحد شهود العيان يدعى "ح.م" منجد، "أنه في تمام الساعة الثانية ظهراً، سمعنا صوت ضجيج يأتي من ناحية أحد العقارات المكونة من 4 طوابق، لنكتشف بعدها خروج صاحب العقار ورأسه وعينه ملطخه بالدماء نتيجة الحادث".

وأضاف الشاهد لـ"تليجراف مصر"، “أن العقار الذي شهد الواقعة ليس من العقارات القديمة، قائلًا: ”الحمد لله إن مافيش إصابات خطيرة لأن العقار يسكنه حوالي 28 فردًا".

الاستماع لأقوال صاحب الشقة

وكان رجال المباحث استمعوا لصاحب الشقة المنهارة بعقار حدائق القبة المكوّن من 5 طوابق، وقال إنه كان موجودًا داخل شقته بالطابق الأول علوي، وفوجئ بسقوطه داخل الشقة الموجودة بالطابق الأرضي، مضيفًا أنه لا يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا.

وكشفت التحريات في واقعة انهيار عقار حدائق القبة أن الانهيار وقع بشكل جزئي حيث انهار السقف.

وأضافت التحريات أن العقار مكوّن من 4 طوابق أعلى الأرضي، وكل طابق مكوّن من شقتين عدا الأرضي مكوّن من شقة واحدة والعقار على مساحة 90 مترًا بإجمالي 9 شقق يسكنها 28 شخصًا تم إنقاذهم جميعًا ولم يُصب سوى صاحب المنزل.

وتابعت التحريات أن سقف العقار بالطابق الأول علوي انهار على الصالة بالطابق الأرضي ما تسبّب في إصابة صاحب العقار بجروح طفيفة.

تفاصيل الواقعة

وبدأت الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا يفيد بانهيار عقار في منطقة حدائق القبة، ووقوع عدد من المصابين.

وعقب البلاغ، انتقلت فرق الشرطة والحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لاستخراج المصابين أو الضحايا من تحت الأنقاض.

وفرضت قوات الحماية المدنية سياجًا أمنيًا حول المنطقة لتسهيل عمليات البحث عن مفقودين وضحايا أسفل العقار المنهار.

search