الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:42 ص

استجابة لـ"تليجراف مصر".. إيقاف إزالة مدرسة عمرها 108 أعوام بالأقصر

مدرسه الأقباط الاعدادية

مدرسه الأقباط الاعدادية

الأقصر-احمد العطيفي

A A

أصدر القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، صفوت الجارح، قرارا بعودة الأمور إلى طبيعتها في مدرسة الأقباط الإعدادية بنين بالأقصر، وعودة مدرسيها وإدارييها، لتفتح أبوابها للعام الدراسي الجديد، واعتبار أي قرار بإخلاء المدرسة لاغ.

يأتي ذلك بعدما نشر "تليجراف مصر"، عن صدمة كبيرة عاشها أهالي محافظة الأقصر بعد صدور قرار عاجل وفوري بإخلاء مدرسة الأقباط الإعدادية بنين، والتي أنشئت قبل أكثر من قرن، تمهيدا لإزالتها لإنشاء كوبري بمنطقة القراريش أعلى شريط السكة الحديد ليربط بين شرق السكة ووسط المدينة.

إذ تواصل القائم بأعمال وكيل وزارة  التربية والتعليم بالأقصر، صفوت الجارح، مع إدارة المدرسة لسرعة إخلائها، ونقل الطلاب إلى مدرسة أم النور الابتدائية خلال العام الدراسي الجديد كفترة مسائية، بناء على قرار المحافظ.

وكانت نقلت لجنة مشكلة من مديرية التربية والتعليم بالأقصر، جزءا كبيرا من محتويات المدرسة من مكاتب وفصول لمدرسة أم النور الابتدائية، قبل أن يصدر القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، قرارا بإيقاف النقل لحين عودته من السفر بعد الاجتماع بوزير التربية والتعليم، ومقابلة محافظ الأقصر 

وسادت حالة من الاستياء بين أولياء الأمور الطلبة لإتخاذ هذا القرار مع إقتراب العام الدراسى الجديد. 

وأشار مصدر لـ"تليجراف مصر"، إلى أنه تم صرف مبالغ مالية ضخمة على تجديدها بنهاية العام الدراسي الماضي، فضلا عن سلامة ومتانة مبانيها بحسب تقرير هيئة الأبنية التعليمية السنوي، إضافة إلى اشتهارها باستقبال الطلبة المتفوقين.

وعبر العديد من أهالي الطلاب لـ"تليجراف مصر"، عن استيائهم من هذا القرار مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وبعد المدرسة التي تم اختيارها كبديل، فضلا عن كونها فترة مسائية.

وقال رئيس مجلس مدينة الأقصر، اللواء علي الشرابي، لـ"تليجراف مصر"، إنه ليس لديه أي معلومة بشأن هذا القرار.

وأنشئت مدرسة الأقباط الإعدادية بنين عام 1916، على مساحة 5000 متر، وتحتوي على 16 فصلا دراسيا، فضلا عن المكتبة والمعامل.

وتضم 1100 طالب وتصب فيها مدارس السلام عربي، والسلام لغات، والفرنسيسكان، والأقباط الكاثوليك، فضلا عن المدارس الحكومية حيث تقدم لها هذا العام 2000 طالب تم قبول 140 منهم

search