الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

صرخات تحت الركام.. مأساة الحيوانات في انهيار عقار مدينة نصر

خروج حيوانات من أسفل العقار

خروج حيوانات من أسفل العقار

محمد حسن

A A

في ليلة حالكة الظلام، وكأن النجوم اختفت خلف سحب الحزن، شهدت مدينة نصر كارثة غير متوقعة عندما انهار مبنى سكني في قلب منطقة أرض الجولف.

تجمع أهالي المنطقة بقلوب مثقلة بالهموم أمام الركام، عيونهم تتعلق بالأمل في سماع أي صوت من سكان المبنى المحاصرين تحت الأنقاض.

استغاثة الحيوانات

لم تكن الأصوات القادمة من تحت الركام أصوات بشرية فقط، بل كانت الحيوانات المحاصرة ترسل نداءات استغاثة، وكأنها تناشد الجميع لإنقاذها بعد ساعات من الألم.

فرق الإنقاذ هرعت إلى المكان منذ اللحظة الأولى، وعملت بلا توقف، بعد مرور 48 ساعة، تم استخراج 4 سيدات؛ اثنتان منهن توفيتا واثنتان مصابتان، بالإضافة إلى انتشال جثة محمد عصام، الطالب الجامعي البالغ من العمر 21 عامًا.

نداءات عاجلة

وسط صرخات التشجيع لإنقاذ السكان، بدأت أصوات أخرى ترتفع تطالب بإنقاذ الحيوانات العالقة. 

دينا ذو الفقار، إحدى المتواجدات في موقع الحادث، دعت إلى ضرورة تدخل الجمعيات البيطرية لإنقاذ الحيوانات، وقالت: "تم إنقاذ ثلاثة حيوانات من تحت الأنقاض، ونحتاج الآن إلى دعم عاجل من الجمعيات لتوفير سيارات إسعاف وأطباء بيطريين على الفور".

نداء ذو الفقار لم يكن فقط لإنقاذ البشر، بل لإنقاذ كل حياة تحت الركام، وأوضحت خلال استغاثاتها عبر صفحتها الشخصية فيس بوك أن مؤسسة حماية الحيوان Samar Said Animal Protection Foundation وصلت لمكان الحادث وننتظر وصول دعم من جمعيات أخرى.

وأعلنت أنه يتم حاليا إخراج 3 حيوانات قائلة: “يتم الآن خروج 3 حيوانات أحياء صاحيين مش ميتين من عمارة مدينة نصر المنكوبة.. مطلوب فورا تدخل الجمعيات وإرسال كاتشر وسيارة أرجوكم.. 30 شارع الشهيد محمد عبد الهادي من نبيل الوقاد”.

وتابعت "لسه رجال الدفاع المدني مطلعوهمش لكن لما يطلعوا المفروض تكون جاهزين زي البني آدمين بتكون منتظراهم سيارات إسعاف".

واختتمت: "السادة الأطباء البيطريين مطلوب تعاون وجاهزية أرجوكم لإسعافات أولية أرجوكم".
 

search