الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:58 ص

ناجية من عقار أرض الجولف المنكوب تروي لحظات الرعب (فيديو)

الدكتورة منى الناجية من عقار الجولف المنهار

الدكتورة منى الناجية من عقار الجولف المنهار

أحمد نصر - مصطفى عبد الفضيل

A A

قالت الدكتورة منى، الناجية من عقار أرض الجولف المنهار، والتي تتولى إدارة صيدلية أسفل العقار، إنها خرجت من الصيدلية برفقة مساعدتها “منة” في الثانية الأخيرة قبل أن ينهار المبنى تماماً، وفور خروجهما لم تكن ترى أمامها سوى الغبار الكثيف الذي ملأ المكان.

ما سبب الانهيار؟

وأضافت لـ “تليجراف مصر” أن المبنى متواجد منذ قرابة 12 عاماً، ولم يكن هناك أي مشاكل هيكلية سابقة للمبنى بل كان يسير بشكل طبيعي، وجميع الشقق بداخل العقار تمليك حيث تم بيع آخر شقة بالطابق الثالث قبل أيام قليلة من انهياره.

وأوضحت أن سبب حدوث الانهيار، أن الطابق الأول كان به عمال منذ فترة يقومون بأعمال تكسير، وعندما تساءل السكان عن سبب التكسير، أوضح العمال أن معهم ترخيص وتصريح بتشطيب الشقة، وأن صاحب الشقة يجهز لافتتاحها كمركز علاج طبيعي لابنه.

وأشارت إلى أن العقار لم يكن له مالك محدد يتابع أعمال الصيانة، بل كان هناك رئيس مجلس إدارة، وبعد وفاته لم يصبح هناك أحد مسؤول، فزوجته كانت غير قادرة على إدارة المبنى بسبب كبر سنها.

وعبرت “منى” عن حزنها الشديد على صاحب الصيدلية التي تديرها قائلة: "الله يكون فى عونه في أدوية وإكسسوارات في الصيدلية لا يقل سعرها عن 2.5 مليون جنيه". 

وأردفت، أنها كانت داخل الصيدلية برفقة مساعدتها وعميل سوري وفور خروجهم، لم يتركها العميل بل جلس لتهدئتها حيث جلب لها كوبا من الماء، وبعدها حاولت الوصول لبعض المتعلقات المتواجدة داخل الصيدلية عن طريق أحد الظباط وأوضح لها قائلاً "إحنا الآن نبحث عن الجثث والضحايا والمصابين لا وقت للبحث عن شيء إلا الروح الثمينة".

مشهد مرعب 

وتابعت أنه تم استخرج حالتي إصابة لسيدة مسنة وطفل صغير لديه تهتك في قدميه، وتم نقلهم إلى مستشفو هليوبوليس، وتم انتشال 6 حالات وفاة، 4 بالأمس واثنين فجر اليوم، والعناية الإلهية أنقذت حالة ناجية فور انهيار العقار بمساعدة الأهالي.   

واختتمت حديثها قائلة: "حسبى الله ونعم الوكيل في مالك الشقة المتواجدة بالطابق الأول مش مسامحينك كل ده بسببك وأنت المسئول عن الخسائر اللي حصلت للناس كلها".

البحث عن ضحايا

في سياق آخر، تواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة، لليوم الثاني على التوالي، جهودها في البحث عن باقي ضحايا عقار أرض الجولف المنهار.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمزيد من القوات والمعدات والكلاب البوليسية لسرعة إخراج الضحايا، وذلك عقب النجاح في استخراج شخصين من تحت الأنقاض.

وكان محافظ القاهرة إبراهيم صابر، قد أكد أن عمليات البحث الجارية تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار، أسفرت عن استخراج ناجية ثانية، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين آخرين.

وتابع محافظ القاهرة في بيان، أنه تم الدفع بمعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للمساعدة فى رفع أنقاض عقار أرض الجولف المنهار لتسهيل البحث عن الناجين.

والعقار المنهار مكون من طابق أرضى و6 أدوار متكررة، وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها فى عمليات الإنقاذ.

search